أحدهم حالته خطيرة..  شرطي فلسطيني يدهس 3 إسرائيليين بالضفة 

السبت 1 أبريل 2023 09:27 م

أفادت صحيفة هاآرتس العبرية بإصابة 3 إسرائيليين، السبت، أحدهم حالته خطيرة في عملية دهس، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي أكد مقتل منفذ عملية الدهس الذي يدعي محمد برادية  من قرية صوريف، رميا بالرصاص.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن برادية عضو فى قوات الأمن الفلسطينية ويبلغ من العمر  (23 عاما)

ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية فإن المصابين في العشرينيات من أعمارهم، وتم تقديم العلاجات الأولية لهم.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان "استشهاد محمد رائد نايف برادعية (23 عاماً) برصاص الاحتلال، قرب بيت أمر، وهو ملازم أول في جهاز الأمن الوطني".

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية"، الإضراب العام في جميع المدن العربية بإسرائيل، الأحد، الثاني من أبريل/نيسان 2023، احتجاجاً على مقتل الطبيب محمد العصيبي، برصاص الشرطة الإسرائيلية قرب المسجد الأقصى في مدينة القدس.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقدته "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية" (أعلى هيئة تمثيلية للفلسطينيين في إسرائيل)، وفق بيان صادر عن اللجنة.

حيث قُتل العصيبي، وهو من سكان بلدة "حورة" العربية في النقب (جنوب) برصاص الشرطة الإسرائيلية ليلة الجمعة/السبت، بالقرب من باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، بدعوى محاولة تنفيذ هجوم، وهو ما نفته عائلته، واتهمت الشرطة "بقتله بدم بارد".

وتتصاعد التوترات بشكل حاد في أنحاء الضفة الغربية المحتلة منذ أشهر، وسط مداهمات عسكرية إسرائيلية متكررة على البلدات الفلسطينية.

بحسب معطيات فلسطينية، قُتل نحو 91 فلسطينياً بنيران إسرائيلية منذ بداية العام الحالي، فيما قتل 15 إسرائيلياً في هجمات منفصلة خلال الفترة نفسها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الضفة الغربية دهس عملية دهس
مقابلة مخلوف مامش