فيرمونت العالمية للفنادق تعلن نقل مقرها الرئيسي إلى الإمارات.. ما السبب؟

الثلاثاء 4 أبريل 2023 07:29 م

أعلنت مجموعة "فيرمونت"، أحد أكبر مشغلي الفنادق في العالم، أنها تقوم بنقل المقر الرئيسي العالمي للمجموعة إلى دبي، حيث تتجه صناعة الضيافة في الدولة إلى مزيد من التطوير وقفزة كبيرة من النمو.

ويقع المقر الرئيسي الحالي للمجموعة في باريس، والذي نشأ بعد الاستحواذ على سلسلة الفنادق من قبل مجموعة "أكور" الفرنسية في عام 2016.

وكان المقر الأصلي لها في كندا، وإضافة إلى "فيرمونت" تمتلك المجموعة أيضاً وتدير علامتي "رافلز"، و"سويسوتيل"، وذلك وفقاً لصحيفة "جولف نيوز".

وقال مارك ويليس، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إنه كانت تتبادر إلى ذهنه بعض المدن الكبرى مثل نيويورك ولندن؛ إلا أن فكرة دبي كانت تراوده، "حيث تستمر الإمارة في تعزيز مكانتها كمركز عالمي، وهي حالياً مركز اهتمام رئيسي، حيث استقطبت بعضاً من المواهب وأفضل العلامات التجارية العالمية والشركات والمستثمرين".

وعن أسباب اختيار دبي أوضح أن "ازدهار الإمارة وجودة الحياة التي توفرها، جنباً إلى جنب مع سهولة ممارسة الأعمال التجارية والأمن وتوافر المعالم السياحية، جعلها جاذبة للغاية كموطن للأفراد والشركات معاً".

وكشف عن سبب آخر لاختيار دبي، وهو الارتباط الجغرافي بأوروبا وآسيا وأفريقيا، حيث يتوسع وجود "فيرمونت"، ولا يتجاوز طول الرحلات الجوية بين هذه المناطق ست ساعات وبفارق زمني بسيط بين توقيت الأسواق.

والأهم من ذلك، وفق ويليس، فإن ما يقرب من 40% من مشاريع التطوير الحالية لـ "فيرمونت"، موجودة في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا؛ "لذلك وجود المقر في دبي يجعل المجموعة تستفيد من الفرص الهائلة في جميع أنحاء المنطقة".

وتدير مجموعة "فيرمونت" أكثر من 70 فندقاً حول العالم.

وتم افتتاح أول فندق "فيرمونت" بالشرق الأوسط في الإمارات، وتدير المجموعة حالياً خمسة فنادق في جميع أنحاء البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيرمونت اقتصاد الإمارات دبي

بلومبرج تتوقع استمرار ارتفاع أسعار عقارات دبي.. السوق لن تهدأ في 2023