تنديد واسع وتضامن عربي مع المرابطين في الأقصى: النصر لفلسطين

الأربعاء 5 أبريل 2023 10:45 ص

على إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى فجر الأربعاء، واعتدائها على المرابطين فيه، وإصابة واعتقال المئات، دان ناشطون عرب الانتهاكات الإسرائيلية، وطالبوا بوقف هذه الممارسات التي تخالف القانون الدولي.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى حالة من التوتر عقب انتهاء صلاة الفجر، حيث اقتحم ضباط الاحتلال وعناصر شرطة الاحتلال ساحات الحرم، وقاموا بمهاجمة المصلين بالأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية.

وتصدى المرابطون والمعتكفون الفلسطينيون في المسجد لهذا الاقتحام؛ ما أوقع المئات من الإصابات، قبل أن تعتقل شرطة الاحتلال مئات آخرين، وسط تنديد فلسطيني ودعوات للاحتشاد في الأقصى للرباط به والدفاع عنه.

واندلعت الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين والمعتكفين بالمسجد الأقصى، عشية عيد الفصح اليهودي، الذي يبدأ من غروب شمس الأربعاء 5 أبريل/نيسان الجاري، ويستمر حتى 12 من الشهر ذاته.

وتزامن مع هذه الاشتباكات، تبادل لإطلاق الصواريخ في قطاع غزة، وسط توقعات بتصعيد كبير محتمل، مساء الأربعاء، لا سيما بعد توعد المقاومة الفلسطينية بالرد الفوري على تصعيد الانتهاكات في غزة.

وفي إطار التفاعل مع القضية، تصدرت عدة وسوم مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الدول العربية منها "الأقصى في خطر"، و"الأقصى يستغيث"، تداول خلالهما الناشطون مقاطع فيديو وصورا لما جرى في المسجد الأقصى، والانتهاكات الإسرائيلية ضد المرابطين.

وندد الناشطون بهذه الانتهاكات، التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء.

كما تصدرت وسوم أخرى تحمل اسم "الأقصى" و"القدس" و"المصلى القبلي"، وسط مطالبات بالضغط الدولي على إسرائيل لوقف انتهاكاتها.

ولفت ناشطون إلى أن الغلبة في النهاية ستكون للفلسطينيين أصحاب الحق والأرض والذين يدافعون عن الأقصى بحياتهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين المرابطون إسرائيل تضامن تنديد الأقصى

لبحث الاقتحام الإسرائيلي للأقصى.. الأردن يدعو لاجتماع عربي "طارئ"

أردوغان: الأقصى خط أحمر ويجب وقف الهجمات الإسرائيلية الدنيئة التي تستهدفه 

وسط إجراءات مشددة.. مستوطنون يقتحمون الأقصى وتجدد الاعتداء على المعتكفين (فيديو)