انهيار منزل بفعل قصف إسرائيلي شرقي غزة

الخميس 6 أبريل 2023 11:28 م

تسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، فجر الجمعة، بانهيار منزل دون وقوع إصابات، بحسب مسؤول محلي.

وقال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل، في تصريحات لإذاعة الأقصى المحلية: "بعد قصف أرض زراعية في منطقة الشجاعية انهار منزل قريب من مكان الاستهداف، دون وقوع إصابات".

ولم يوضح بصل طبيعة هذا الانهيار إن كان جزئيا أم كليا، فيما أفاد شهود عيان للأناضول بأن المنزل كان خاليا من السكان.

وبحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة، فإن القصف الإسرائيلي لأهداف في القطاع لم يسفر عن وقوع إصابات.

وليلة الخميس - الجمعة، شنّت مقاتلات حربية إسرائيلية سلسلة غارات على قطاع غزة لم تسفر عن وقوع إصابات، فيما ردت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، بحسب بيان، باستهداف الطائرات في سماء القطاع بصواريخ أرض-جو.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال في وقت سابق، إن تل أبيب "ستضرب أعداءها وستجعلهم يدفعون الثمن"، معتبرا أنه "لا مصلحة في تغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي".

والخميس، تجدد إطلاق 3 صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل للمرة الثانية اليوم، بعد 34 صاروخا أعلن الجيش الإسرائيلي أنها أطلقت من لبنان تجاه منطقة الجليل (شمالي إسرائيل).

وبينما لم تتبن أي جهة لبنانية المسؤولية، ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية (خاصة) أن التقديرات تشير إلى أن إطلاق الصواريخ جاء ردا على الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى.

وحمل متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الحكومة اللبنانية وحركة "حماس" الفلسطينية، مسؤولية إطلاق صواريخ من لبنان، وقال إنه يفحص أيضا إمكانية تورط إيران في هذا الحادث.

وقالت إسرائيل إنها رصدت الأربعاء والخميس، إطلاق 9 قذائف صاروخية من قطاع غزة، نحو منطقة غلاف غزة جنوبي البلاد، سقط معظمها في مناطق مفتوحة، دون أن تؤدي إلى إصابات أو أضرار.

وعلى مدى ليلتين، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة، واعتدت على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقلت مئات منهم.​​​​​​​

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل غزة قصف إسرائيلي

نتائج اجتماع الكابينت الإسرائيلي.. قرار باستهداف حماس وتجنب قصف لبنان

الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف أنفاق ومواقع تصنيع لـ"حماس" في غزة

غزة تحت القصف.. غارات إسرائيلية متواصلة والمقاومة ترد برشقات صاروخية (فيديو)

الصحة الفلسطينية: تضرر مشفى أطفال بقصف إسرائيلي (صور)

المجلس الوطني الفلسطيني يطالب بضغط دولي لوقف العدوان على غزة