لبنان يشكو إسرائيل بمجلس الأمن بعد قصف أراضيه.. والجيش يفكك راجمة صواريخ

الجمعة 7 أبريل 2023 08:56 ص

أعلن لبنان التحرك لتقديم شكوى بمجلس الأمن الدولي ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف جيش الاحتلال أراضي لبنانية، فجر الجمعة، فيما قال الجيش اللبناني إنه عثر على راجمة صواريخ جاهزة للإطلاق جنوبي البلاد.

وقالت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيان نشرته عبر حسابها في "تويتر"، الجمعة: "بعد التشاور مع دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، أوعز وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب إلى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي على أثر القصف والاعتداء الإسرائيلي المتعمد فجر اليوم لمناطق في جنوب لبنان..".

وتابعت: "ما يشكل انتهاكا صارخاً لسيادة لبنان وخرقاً فاضحاً لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، ويهدد الاستقرار الذي كان ينعم به الجنوب اللبناني".

وكانت مقاتلات إسرائيلية شنت، فجر الجمعة، قصفا على عدة مناطق جنوبي لبنان، وذلك بعد ساعات من بدء جيش الاحتلال عملية عسكرية في قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن القصف الإسرائيلي استهدف سهل القليلة، وهو  مكان قال جيش الاحتلال في وقت سابق إن صواريخ انطلقت منه تجاه إسرائيل ظهر الخميس.

كما استهدف القصف الإسرائيلي محيط مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين جنوبي مدينة صور اللبنانية.

ولم يسفر القصف عن إصابات، فيما زعم جيش الاحتلال أنه  استهدف مواقع بنى تحتية وأهدافا أخرى تابعة لـ"حماس" في جنوب لبنان·

راجمة صواريخ

من جهته، أعلن الجيش اللبناني، الجمعة، أنه عثر على منصة لإطلاق الصواريخ بمنطقة سهل مرجعيون جنوب البلاد، مشيرًا إلى أنه يعمل على تفكيكها.

وقال الجيش، في بيان على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به: "عثرت وحدة من الجيش في سهل مرجعيون على راجمة صواريخ بداخلها عدد من الصواريخ التي لم تنطلق، ويجري العمل على تفكيكها".

ونشر الجيش عددًا من الصور الخاصة بالراجمة.

والخميس، أعلن جيش الاحتلال عن رصد إطلاق 34 صاروخا من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة، سقط بعضها في أماكن مأهولة وتسبب في إصابات طفيفة بين صفوف إسرائيليين وأضرار مادية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قصف لبنان مجلس الأمن قصف إسرائيلي مخيم الرشيدية راجمة صواريخ الجيش اللبناني

انتهاكات الأقصى وصواريخ لبنان وغزة.. ردود أفعال دولية متباينة وأمريكا ترفض إدانة إسرائيل

إسرائيل تعلن إسقاط طائرة مسيرة قادمة من لبنان

صواريخ من كل اتجاه.. تصعيد إسرائيلي واسع ضد الفلسطينيين (تسلسل زمني)