تعيين نجل حفتر رئيسا فخريا لنادي المريخ السوداني يثير جدلا

الأربعاء 12 أبريل 2023 10:18 ص

أعلن نادي المريخ السوداني الرياضي، في قرار مفاجئ، تعيين نجل اللواء المتقاعد خليفة حفتر  "الصديق" رئيسا شرفيا للنادي.

وقالت صحيفة "السوداني" إن مجلس إدارة نادي المريخ السوداني، قام بتعيين الصديق ابن خليفة حفتر، قائد "قوات الكرامة"، وعزل الرئيس الفخري للنادي أحمد التازي من منصبه بعد عدم التزامه بما قطعه من وعود والتزامات تجاه النادي.

وأكدت الصحيفة أن مجلس الإدارة عين ابن حفتر رسمياً مساء الأحد، عبر التصويت من قبل أعضاء المجلس، وبعد تقديمه دعمًا أوليًا للفريق بـ 2 مليون دولار.

وأضافت الصحيفة أن قرار تعيين الصديق حفتر للرئاسة الفخرية، قوبل بالرفض من بعض أعضاء مجلس الإدارة، على رأسهم نائب الرئيس للشؤون الثقافية بالنادي، "هيثم كابو"، الذي اعتبر أن الخطوة غير قانونية، وأنها تمت بعيدا عن النظم واللوائح الإدارية للنادي، حيث لم يتم عرض الأمر في اجتماع مجلس الإدارة.

وتعليقا على ذلك، قال الناشط مختار مرتضى: "اليوم الصديق حفتر يهب نادي المريخ السوداني 2 مليون دولار مقابل أن يكون رئيسا فخريا للنادي، يتمتع عقبة حفتر بالرفاهية على حساب شعبنا الليبي ويتحكم في ثروة تقدر بأكثر من 100 مليون دولار في فرجينيا، هي أموال ليبية منهوبة ومهربة إلى أمريكا، والغريب يأتي من يتباكى عن توزيع الثروة وكيف أن برقة محرومة من نصيبها وحقوقها. ويرفع شعارات الفدرالية، يتباكون عن الظلم الواقع عليهم من المركزية والتهميش ويشكون من المركزي، وأموال برقة تنهب أمام أعينهم وتهرب للخارج".

وفي ذات السياق، قال الصحفي عمر فتح الله إن "الصديق حفتر يطبق في خطوات الساعدي القذافي بحذافيرها، استمرارا لمسلسل الدكتور الأول والشاعر الأول والمهندس الأول والرياضي الأول، والصور تتحدث عن نفسها".


 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليبيا حفتر المريخ السوداني السودان

عبر مصر وقوات حفتر.. هكذا رسخت روسيا نفوذها في ليبيا وأفريقيا

حفتر نافيا تزويد حميدتي بالسلاح: مستعدون للوساطة في السودان