معاناة موظفي مطار الملك عبد العزيز بجدة من ارتفاع الحرارة

الخميس 5 يونيو 2014 01:06 ص

المدينية

أبدى عدد من موظفي «مطار الملك عبدالعزيز» بجدة استياءهم من تفاقم مشكلة التكييف في الصالة الجنوبية للمطار، الأمر الذى جعلهم يلجأون لتركيب مراوح الهواء لطرد الحرارة من الصالات ومن مكاتبهم، متسائلين عن الوقت الذي سوف تنتهي فيه هذه المشكلة.

وصرح أحد الموظفين بالمطار لصحيفة «المدينة»، أنهم اضطروا لشراء  مراوح هواء على نفقاتهم الشخصية، كى يواجهوا حرارة الجو المرتفعة و يستطيعوا استكمال أعمالهم فى خدمة المسافرين.

بينما أكد آخر أن انعدام التكييف في مطار دولي وهام في السعودية يعكس صورة سلبية عن ضعف إمكانيات المملكة، خاصة وأن أعداد القادمين والمغادرين إلى المملكة في موسم العمرة تتزايد، وكثير من المسافرين يتساءلون عن سبب انعدام التكييف في صالات المطار ويتعجبون من حرارة الأجواء داخلها.

من جانبه، أكد مدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة المهندس «عبدالحميد أبا العري» أن المطار الآن في مرحلة إحلال لمكيفات تجاوز عمرها الـ 35 عام، وسوف يتم استبدالها بأخرى جديدة، وهو ما يستدعي الإيقاف الكامل للتبريد تنفيذا لمتطلبات السلامة، وأضاف أنه من المقرر الانتهاء من مشروع التكييفات وإعادة تشغيلها بالكامل خلال شهر رمضان.

  كلمات مفتاحية

حرارة الجو تصل إلى 72 درجة مئوية في إيران

مصر.. 42 حالة وفاة بسبب «موجة الحر» بينهم ألماني و3 سجناء

76 قتيلا.. حصيلة ضحايا موجة الحر في مصر حتى الآن

93 قتيلا.. ضحايا موجة الحر في مصر خلال أسبوع

الاندبندنت: العام الجاري أكثر الأعوام حرارة عالميا

السعودية تخصخص مطار الرياض 2016 وتنوي خصخصة مطاري جدة والدمام في 2017

«الطيران المدني» السعودي: لا استغناء عن الموظفين بعد خصخصة المطارات

فلكي: المملكة تدخل في أشد أيام السنة حرارة لمدة 40 يوما

ارتفاع درجات الحرارة الخميس والجمعة بمعظم مناطق السعودية وتحذير من التعرض للشمس ⁦