تحضيرا لهجوم كبير.. "أنونيموس سودان" تعلن اختراق موقع الموساد الإسرائيلي

الثلاثاء 25 أبريل 2023 02:46 م

أعلنت مجموعة "أنونيموس سودان" (قراصنة عبر الإنترنت) عن نجاحها فى اختراق موقع جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية "الموساد" وتعطيله، وذلك خلال سلسلة هجمات سيبرانية شملت أيضا مؤسسة التأمين الوطني (حكومية) في إسرائيل.

وقالت المجموعة عبر بيان نشرته على "تيليجرام"، إنها نفذت هجمات طالت موقع الموساد الإسرائيلي، وتمكنت على إثرها من اختراقه خلال هجوم سايبر من نوع "تعطيل الخدمة"، مضيفة أنها هاجمت أيضا موقع التأمين الوطني.

وأوضحت مجموعة "أنونيموس سودان" أنه جاء "تحضيرا لهجوم كبير".

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" (العبرية)، أن موقع الموساد لم يعد بالإمكان تصفحه، بينما نفت مؤسسة التأمين الوطني الإسرائيلية، أن يكون موقعها الإلكتروني تعرض للتعطيل.

وفي 4 أبريل/نيسان الجاري، أعلنت "أنونيموس سودان" شن هجوم على المواقع الإلكترونية للعديد من الجامعات الحكومية الكبرى في إسرائيل.

وحينها أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أن "بين المواقع غير المتاحة للتصفح مواقع جامعة تل أبيب، والجامعة العبرية في القدس، وجامعة بن جوريون في النقب، وجامعة حيفا، ومعهد وايزمان للعلوم والجامعة المفتوحة، وجامعة رايخمان".

قالت المجموعة "الهاكرز"، آنذاك، إن "البنية التحتية والجامعات.. تم إسقاط قطاع التعليم في إسرائيل بسبب ما فعلوه في فلسطين".

ويأتي الهجوم الأخير بعد أيام من كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي عن اتصالات إسرائيلية مع طرفي الصراع في السودان لوقف القتال الدائر بين الجيش بقيادة عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي).

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيلين عن تواصل وزارة الخارجية الإسرائيلية مع البرهان، بينما تواصل الموساد مع حميدتي.

المصدر | الخليج الجديد+وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

السودان أنونيموس سودان الموساد

اختراق حساب نتنياهو في فيسبوك وبث آيات من القرآن عليه (فيديو)

أثناء اجتماع سري.. مقتل ضابط موساد إسرائيلي واثنين من استخبارات إيطاليا بغرق مركب