الإمارات تدعو لمحاربة المجاعات والفقر فى القمة الدولية الإقتصادية

الخميس 5 يونيو 2014 01:06 ص

وام

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة القمة الدولية للتعاون الاقتصادي بين روسيا وبلدان منظمة التعاون الإسلامي لتسخير كل الإمكانات المتاحة لتعزيز الأمن الغذائي العالمي، وضمان محاربة المجاعات، والفقر بأحدث وسائل البحث العلمي والابتكار في مجال الزراعة والثروة الحيوانية وتنميتهما.

وتشارك الإمارات في أعمال القمة التي بدأت دورتها السنوية السادسة اليوم الخميس في «كازان» عاصمة جمهورية«تتارستان»، بوفد رفيع المستوى برئاسة «سلطان بن سعيد المنصوري»، وزير الاقتصاد، كما يضم الوفد عددا من ممثلي جهات حكومية والقطاع الخاص من إمارات الدولة، وذلك لتدعيم أسس التعاون بين البلدين الصديقين وبحث فرص الاستثمار المشترك بينهما.

وبدأت القمة أعمالها بعقد منتدى استراتيجي حضره جميع المشاركين فيها، لبحث آفاق التعاون بين روسيا وبلدان منظمة التعاون الإسلامي خصوصا فيما يتعلق بمسائل الأمن الغذائي.

ومن المقرر أن تستمر أعمال القمة لمدة يومين، حيث تنظم وزارة الاقتصاد الإماراتى على هامشه لأول مرة «منتدى الأعمال الإماراتي التتري» بحضور عدد من صناع القرار الاقتصادي والسياسي في جمهورية تتارستان، وعلى رأسهم «روستام نورغالييفيتش منيخانوف» رئيس الجمهورية، وإيدار خليلوف «رئيس الوزراء».

وتشكل قمة «كازان» مناسبة اقتصادية عالمية لتوسيع حدود التعاون التجاري وإقامة صلات تجارية جديدة وعلاقات تعارف شخصية مع المسؤولين الرسميين، وأوساط قطاع الأعمال في روسيا، وبلدان جنوب شرق آسيا، والخليج العربي وبلدان رابطة الدولة المستقلة.

يذكر أنه بحسب التصنيف الجديد الذي أقرته مؤسسة MSCI الدولية للأبحاث فإنه بدءا من الأسبوع المقبل سيتم ترقية دولة الإمارات من وضع «أسواق الخطّ الأمامي» إلى وضع «الأسواق الناشئة»، وهو ما سيزيد من فرص الإستثمارات الدولية بالإمارات.

  كلمات مفتاحية

البطالة والفقر وعدم المساواة خلال الأزمات

العالم لا يتجه نحو عالمية إنسانية تقضي على الجوع والفقر

«تركي الفيصل»: نصف سكان العالم يعيشون تحت خط الفقر