فيسبوك يرسل طلبات صداقة تلقائياً.. وسخرية بين الناشطين

الجمعة 12 مايو 2023 07:54 م

يعاني بعض مستخدمي فيسبوك من مشكلة غريبة، منذ صباح الجمعة، إذ تقوم حساباتهم بإرسال طلبات صداقة تلقائياً، لحسابات غير مسجلة لديهم في قائمة الأصدقاء، بمجرد تسجيل الدخول إلى أي حساب، ما أثار موجة من السخرية بين الناشطين، خاصة المصريين.

وأشار بعض المستخدمين إلى أن مجرد مرورهم في صفحة تغذية المنشورات (Feed)، والتحقق من تبويب الحسابات المقترحة للإضافة (People You May Know)، يمكن أن يؤدي إلى هذه المشكلة.

وعلى الرغم من أن العديد من المتضررين هم من مستخدمي هواتف "أندرويد"، إلا أن القليل من مستخدمي "آي أو إس" اشتكوا من المشكلة، ولكن لا يوجد أي تأكيد بشأن ما إذا كانت المشكلة متعلقة بنظام التشغيل بشكل خاص.

وأظهرت منصة تراقب أداء خدمات "ميتا"، الشركة الأم لـ"فيسبوك"، أن جميع منصاتها وشبكاتها وأدواتها البرمجية تعمل بشكل طبيعي ولم يتم الإشارة إلى وجود أي خلل.

وأوضحت منصة "داون ديتيكتور" المخصصة لمتابعة أداء تطبيقات الويب، زيادة ملحوظة في شكاوى المستخدمين بشأن تجربتهم مع "فيسبوك"، وبلغت نسبة 67% من الشكاوى مشاكل تتعلق بتطبيق الشبكة الاجتماعية على الهواتف الذكية.

وتتمثل الأخطاء الرئيسية في إرسال حسابات المستخدمين لطلبات صداقة لأي شخص يزور حسابهم، ووجود شكاوى بعض المستخدمين بسبب خروجهم من حساباتهم بشكل مفاجئ، والمطالبة بإدخال رمز تأكيد للتحقق من هويتهم، وعدم قدرتهم على الوصول إلى حساباتهم رغم إدخال الرموز، ولكن لم يتم التحقق بعد إذا كان هذا يعود إلى خطأ فني.

وتبين بعد مراجعة موقع "داون ديتيكتور" أن خدمتي "واتسآب" و"إنستجرام" تشهدان أيضاً زيادة في عدد الشكاوى التي يتلقاها المستخدمون، وغالبيتها تتعلق بمشاكل تطبيقات الهواتف الذكية.

وفي سياق متصل، أقرت شركة "جوجل" بحدوث خلل في نظام "أندرويد" يؤثر على تطبيق "واتسآب"، حيث يبدو التطبيق وكأنه يستخدم ميكروفون الهاتف على مدار الساعة، بما في ذلك خلال فترات النوم.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها تعمل مع "واتسآب" لحل المشكلة في أقرب وقت ممكن.

وأبدى عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، غضبهم بسبب العطل الفني، الذي كشف المتطفلين الذين يرسلون طلبات صداقة عشوائية أو يتجسسون على أصدقائهم في صمت.

كما سخر مستخدمو فيسبوك، من العطل الفني واصفينه أنه "كوميدي" عن طريق نشر بعض المنشورات الساخرة.

شارك في بعض الفنانين أبرزهم أحمد حلمي وأحمد العوضي ومحمد هنيدي في السخرية من العطل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيسبوك عطل فني سخرية طلبات صداقة

للمرة لأولى.. تراجع عدد مستخدمي فيسبوك على مستوى العالم