النائب العام في عهد «مبارك» ينتقل للعمل في أعلى مؤسسة قضائية في أبوظبي

الخميس 11 سبتمبر 2014 12:09 م

نشرت بوابة «الأهرام» المصرية، أمس الأربعاء 10 سبتمبر/أيلول، أن المستشار الدكتور «عبدالمجيد محمود»، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة والنائب العام الأسبق في عهد  الرئيس المخلوع «حسني مبارك»، قد أنهى أمس اجراءات انتقاله إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك للعمل كـ«مستشارًا بمحكمة النقض في إمارة أبوظبي»، والتي تُعد أعلى مؤسسة قضائية هناك، مشيرة إلى سفره خلال الأيام القليلة القادمة.

كان مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار «محمد حسام عبدالرحيم» رئيس المجلس ورئيس محكمة النقض، قد وافق على إعارة النائب العام السابق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للعمل مستشارًا بمحكمة النقض في إمارة أبو ظبي.

ويُشار أن النائب العام المصري السابق، المستشار «طلعت عبد الله»، كان قد تلقي عدد من البلاغات من المستشار القانوني لحزب البناء والتنمية «على إسماعيل»، اتهم فيها النائب العام الأسبق المستشار «عبد المجيد محمود» بالتستر على فساد المخلوع «محمد حسنى مبارك» ورموز نظامه.

واتهمه بتلقي رشاوى وهدايا، واستغلال منصبه فى التربُّح، كما حدث مع مؤسسة «أخبار اليوم»، والتي قبل منها «عبد المجيد» هدايا تقدر قيمتها بمبلغ 60 ألف جنيها.

  كلمات مفتاحية

مصر الانقلاب حسني مبارك الإمارات

شفيق: وجودي في الإمارات أتاح لي نشاطا مناسبا في مقاومة «نظام الإخوان المستبد»

مصر: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تعصف بحقوق المتهمين

المحكمة الاتحادية العليا تنظر قضية اتهام «عصام العريان» بالإساءة لدولة الإمارات