«محمد بن سلمان» يلتقي نائب رئيس وزراء موريشيوس في الرياض

الاثنين 1 فبراير 2016 07:02 ص

التقى الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض، أمس الأحد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والأراضي وزير الشؤون الإسلامية والحج في جمهورية موريشيوس «شوكت سودهن».

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المتبادل، وحضر اللقاء المستشار بالديوان الملكي «أحمد الخطيب» وعدد من المسؤولين.

وتزايدت اللقاءات بين قادة السعودية وزعماء أفارقة مؤخرا، ويرى مراقبون، أن تلك اللقاءات تأتي في إطار مساعي السعودية لتقوية نفوذها في أفريقيا من جهة، ومن أجل زيادة تأمين مضيق باب المندب من جهة أخرى.

وكان الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» التقى قبل أيام في الرياض، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول «لويد جيه أوستين».

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين المملكة وأمريكا في المجالات الدفاعية إلى جانب مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

واجتمع الأمير «محمد بن سلمان»، قبل أيام أيضا، بوزير الدفاع الماليزي «هشام الدين حسين»، وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وماليزيا في المجالات الدفاعية بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وعقب ذلك جرى توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية وماليزيا للتعاون في المجال العلمي والتقني والصناعي لأغراض الدفاع الوطني ، وقعها من الجانب السعودي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان السعودية موريشيوس أفريقيا

«محمد بن سلمان» يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية ووزير دفاع ماليزيا

«محمد بن سلمان» يجتمع بنائب قائد الأركان البريطاني

«الغارديان»: «بن سلمان» يقود الإصلاحات والحرب في عام مليء بالقلق والتغيير

سيف «بن سلمان» ذو الحدَّين

الملك «سلمان» يواصل مباحثاته مع زعماء أفريقيا ويلتقي رئيس جزر القمر