«محمد بن سلمان» يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية ووزير دفاع ماليزيا

الأربعاء 27 يناير 2016 06:01 ص

اجتمع الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالمعذر اليوم مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول «لويد جيه أوستين».

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين المملكة وأمريكا في المجالات الدفاعية إلى جانب مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

حضر الاجتماع مساعد وزير الدفاع السعودي الأستاذ «محمد العايش»، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن «عبدالرحمن البنيان»، ومعالي المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع الأستاذ «فهد العيسى»، والوفد الرسمي المرافق لقائد القيادة المركزية الأمريكية.

واجتمع الأمير «محمد بن سلمان»، اليوم أيضا، بوزير الدفاع الماليزي «هشام الدين حسين»، وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وماليزيا في المجالات الدفاعية بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وعقب ذلك جرى توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية وماليزيا للتعاون في المجال العلمي والتقني والصناعي لأغراض الدفاع الوطني ، وقعها من الجانب السعودي.

واليوم أيضا، اجتمع الأمير «محمد بن سلمان»، بوزير الدفاع بسلطنة بروناي الفريق «داتو عبدالعزيز محمد تميت»، وجرى خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون الدفاعي بين البلدين وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وكان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» استقبل في مكتبه بقصر اليمامة، اليوم الأربعاء، قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول «لويد جيه أوستين»، وجرى خلال الاستقبال، استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل الملك «سلمان» وزير الدفاع الإندونيسي «رياميز أرد رياكودو»، ووزير الدفاع الماليزي «هشام الدين حسين»، ونائب وزير الدفاع بسلطنة بروناي الفريق «داتو عبدالعزيز محمد تميت».

وجرى خلال الاستقبال استعراض مجالات التعاون بين المملكة ودولهم في المجالات الدفاعية.

حضر الاستقبال، الأمير «محمد بن سلمان» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور «مساعد بن محمد العيبان»، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور «عادل بن زيد الطريفي»، ووزير الخارجية «عادل الجبير»، كما حضره القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة «تيم ليندركينغ»، وملحق الدفاع بالسفارة الأمريكية العقيد «عباس داهوك».


 

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان ماليزيا السعودية قائد القيادة المركزية الأمريكية

الملك «سلمان» يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية ووزيري دفاع إندونيسيا وماليزيا

«محمد بن سلمان» يجتمع بنائب قائد الأركان البريطاني

«محمد بن سلمان» يبحث مع «فابيوس» تطورات الأوضاع في المنطقة

«محمد بن سلمان» يبحث التعاون العسكري مع قائد القيادة المركزية الأمريكية

مباحثات بين ولي العهد السعودي وقائد القيادة المركزية الأمريكية في الرياض

«محمد بن سلمان» يلتقي نائب رئيس وزراء موريشيوس في الرياض

الملك «سلمان» يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس وزراء ماليزيا

«محمد بن سلمان» يتلقى اتصالا هاتفيا من «جون كيري»

«بن نايف»و«بن سلمان» يستقبلان وزير الدفاع الماليزي

«محمد بن سلمان» يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع الماليزي

«الجبير»: الأموال المودعة بحساب رئيس وزراء ماليزيا «هبة سعودية »

«محمد بن سلمان» ووزير دفاع ماليزيا يبحثان روابط التعاون بين البلدين