الملك «سلمان» يأمر بترقية وتعيين 279 قاضيا بوزارة العدل

الاثنين 1 فبراير 2016 11:02 ص

أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، اليوم الإثنين أمرا بترقية وتعيين 279 قاضيا بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي، حيث شمل الأمر الملكي الكريم ترقية 178 قاضيا في مختلف درجات السلك القضائي، وتعيين 101 قاض .

وأوضح وزير العدل الشيخ الدكتور «وليد بن محمد الصمعاني»، أن الأمر يأتي في سياق الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين لمرفق القضاء.

وكان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، قد أصدر أمس أمرا ملكيا بترقية وتعيين 72 قاضيا على مختلف الدرجات القضائية بديوان المظالم.

وصرح بذلك رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور «خالد بن محمد اليوسف».

وبين أن الأمر الملكي تضمن الترقية لقاضيين من درجة رئيس محكمة (أ) إلى درجة قاضي استئناف، والترقية لقاضيين من درجة وكيل محكمة (أ) إلى درجة رئيس محكمة (ب)، وترقية لعشرة قضاة من درجة وكيل محكمة (ب) إلى درجة وكيل محكمة (أ)، وترقية قاض واحد من درجة وكيل محكمة (ب) إلى درجة وكيل محكمة (أ)، وترقية تسعة عشر قاضياً من درجة قاضي (أ) إلى درجة وكيل محكمة (ب)، وترقية خمسة قضاة من درجة قاضي (ب) إلى درجة قاضي (أ)، وتعيين تسعة قضاة على درجة قاضي (ب)، والترقية لثلاثة وعشرين ملازما قضائيا إلى درجة قاضي (ج)، وتعيين قاض واحد على درجة ملازم قضائي.

وأكد «اليوسف» أن الأمر الملكي وما تضمنه من ترقيات وتعيين يأتي امتدادا لحرص خادم الحرمين الشريفين ودعمه الدائم لمرفق القضاء عموما وديوان المظالم خاصة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالة الأنباء السعودية (واس)

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك سلمان القضاء القاضي وزارة العدل

الملك «سلمان» يأمر بترقية 72 قاضيا بديوان المظالم

السجن 29 عاما إضافية لـ 3 متهمين سعوديين هددوا قاضيا بالقتل

السعودية: أمر ملكي بتعيين وترقية 60 قاضيا بوزارة العدل

العدل السعودية تخصص 150 قاضيا للنظر فى قضايا «العنف الأسري»

العاهل السعودي يصدر قرارا بترقية وتعيين 25 قاضيا

السعودية: وزارتا «العدل» و«الشؤون البلدية» توقعان مذكرة تعاون

الملك «سلمان» يأمر بترقية وتعيين 109 قضاة بوزارة العدل

الملك «سلمان» يأمر بترقية 70 قاضيا في ديوان المظالم