محمود عباس يصل الصين في زيارة تستمر 3 أيام

الثلاثاء 13 يونيو 2023 06:41 ص

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، إلى الصين، في زيارة دولة رسمية تستمر 3 أيام.

وسيلتقي عباس، خلال الزيارة، الرئيس الصيني، شي جين بينغ؛ لبحث تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرأي بشأن آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيلتقي عددا من كبار المسؤولين الصينيين، حسبما أوردت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

والأسبوع الماضي، قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين، للصحافيين إن عباس “أول رئيس دولة عربي تستقبله الصين هذا العام، ما يجسّد بشكل كامل المستوى العالي للعلاقات الصينية- الفلسطينية الجيدة والودية تقليدياً".

((2))

وأضاف أن "الرئيس عباس صديق قديم للشعب الصيني" و"الصين دعمت دائماً بقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية الشرعية".

وكان الرئيس الصيني قد زار السعودية في كانون الأول/ديسمبر الماضي، حيث التقى الرئيس الفلسطيني وتعهّد بـ "السعي من أجل حلّ مبكر وعادل ودائم للقضية الفلسطينية".

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الرسمية، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، إن “الصين وفلسطين صديقان أقرب من الأشقاء".

وأعرب المسؤول الفلسطيني عن سعادته "لأنّ الصين بدأت تأخذ دوراً أكبر بكثير من الماضي في منطقة الشرق الأوسط منذ القمة العربية-الصينية" التي عقدت العام الماضي.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

محمود عباس الصين القضية الفلسطينية

بعد السعودية وإيران.. الصين تعرض وساطتها على الفلسطينيين والإسرائيليين

عباس والرئيس الصيني يتفقان على شراكة استراتيجية بين البلدين

زيارة عباس لبكين.. أحدث دليل على ميول الشرق الأوسط نحو الصين