أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الجمعة 16 يونيو 2023

الخميس 15 يونيو 2023 10:29 م

فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم الجمعة 16 يونيو/حزيران 2023:

1- ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يلتقي في اليوم الثالث من زيارته إلى باريس الرئيس إيمانويل ماكرون في قمة سعودية فرنسية تناقش ملفات ثنائية اقتصادية ودفاعية وأمنية، فضلا عن ملفات إقليمية ودولية.

2- العاصمة الأردنية عمان تستضيف جولة مشاورات جديدة بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة "الحوثي" بشأن الأسرى والمحتجزين بتنسيق ورعاية من الأمم المتحدة.

3- وزير الداخلية والصحة الإسرائيلي موشيه أربيل يلتقي في اليوم الثاني من زيارته إلى المغرب وزير الداخلية عبدالوافي لفتيت، ثم وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب.

4- الرئيس الفلسطيني محمود عباس يختتم زيارة إلى الصين، تواصلت لـ4 أيام، واتفق خلالها مع نظيره الصيني شي جين بينج على إقامة شراكة استراتيجية بين البلدين، فيما عرض الأخير رؤية من 3 نقاط لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

5- دعوات لتكثيف الرباط والنفير والتواجد في المسجد الأقصى والمشاركة في حملة "الفجر العظيم"؛ للتصدي لمساعي فرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد.

6- رئيس "جبهة الخلاص الوطني" في تونس أحمد نجيب الشابي يمثلُ أمام قاضي التّحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في إطار ما يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة"، فيما تنظم الجبهة وقفة تضامنية لمُساندة رئيسها.

7- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشارك في الجلسة الشاملة لـ"منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي"، الذي انطلق الأربعاء الماضي، بمشاركة الآلاف من رجال الأعمال، ومسؤولين رفيعي المستوى من أكثر من 100 دولة، بينها قطر والإمارات والسعودية والبحرين.

8- بعثة السلام الأفريقية، التي تضم رؤساء ومسؤولي 7 من دول القارة السمراء، تبدأ من كييف مهمة وساطة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، على أن يغادر المشاركون في البعثة إلى روسيا، السبت، لاستكمال المهمة.

9- توقعات بأن يغادر بابا الفاتيكان فرنسيس المستشفى بعد 9 أيام من الخضوع لجراحة في البطن.

10- اليوم العالمي لمكافحة التنمر الإلكتروني، الذي يركز على تمكين الشباب، وتقديم بعض النصائح المهمة لهم وللآباء للتغلب على مثل هذه المشكلة الخطيرة في العالم الرقمي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخليج الجديد أجندة الخليج الجديد

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الخميس 15 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الأربعاء 14 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الثلاثاء 13 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الإثنين 12 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث السبت 17 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الأحد 18 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الإثنين 19 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الأربعاء 21 يونيو 2023