استشهاد القيادي في القسام أيمن منصور ونجله خلال إطلاق نار بغزة

الخميس 22 يونيو 2023 02:47 م

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، القائد الميداني أيمن منصور ونجله عطية، والذين قضيا بجريمة إطلاق نار جبانة شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان، إنها تتابع مع جهات الاختصاص التحقيقات المتعلقة بالجريمة، لافتة إلى أن منصور (52 عاماً) ونجله عطية (31 عاماً)، ارتقيا صباح الخميس، على يد الغدر والخيانة في جريمة إطلاق نارٍ جبانة بمدينة جباليا شمال قطاع غزة.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، أعلنت الخميس، استشهاد القيادي في المقاومة أيمن منصور، ونجله عطية في حادثة إطلاق نار شمال القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البُزم، في تصريح صحفي مقتضب، إن قياديًا في المقاومة ونجله استشهدا في حادث إطلاق نار بمنطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

ونوه البُزم، إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطة اقتحمت منزلاً تحصن فيه مطلق النار (شمال غزة)، قبل أن تعثر عليه مقتولاً، ويجري استكمال الإجراءات القانونية في القضية.

ووفق بيان القسام، فإن "أبوعطية تشهد له ميادين الجهاد كافةً بصدقه ورباطه وجهاده وتصدّره لعددٍ من المواقع القيادية كان أبرزها نائباً لقائد لواء الشمال، وتعرض خلال مسيرته الجهادية لمحاولات اغتيال من قبل العدو وقصف بيته وقدم في سبيل الله الكثير، نحسبه ونجله من الشهداء والله حسيبهم ولا نزكي على الله أحداً".

ولم يصدر عن حركة حماس أو الحكومة في غزة أية تفاصيل أخرى حول الواقعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أيمن منصور القسام حماس غزة إطلاق نار

حث مقاتلي غزة على مواصلة القتال.. القسام تنشر وصية القائد الشهيد أيمن نوفل

المئات في غزة يخرجون لتشييعهم.. القسام تعلن استشهاد 4 من قادتها العسكريين