وفد نادي سفراء هونج كونج يوقع 30 مذكرة تفاهم مع الإمارات

الجمعة 23 يونيو 2023 06:08 ص

أجرى وفد تجاري من نادي سفراء هونج كونج زيارة إلى دبي وأبو ظبي، من 13 إلى 17 يونيو/حزيران الحالي، حيث أجرى اجتماعات تجارية واستثمارية مع كبار المسؤولين الحكوميين والتكتلات المحلية والصناديق السيادية في دولة الإمارات.

وترأس الوفد جيفري لام الشريك المؤسس ومدير نادي سفراء هونج كونج، عضو المجلس التشريعي والتنفيذي لمجلس محافظي منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية

وتضمنت الكيانات المشاركة في المباحثات وزارة الاقتصاد الإماراتية، ومواصلات الإمارات، وشركة مبادلة للاستثمار، وغيرهم.

كما شارك في الاجتماعات مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين في دولة الإمارات، على رأسهم عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، وهلال سعيد المري مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

كما زار الوفد سعيد محمد أحمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، وظاهر بن ظاهر المهيري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي العالمي، وخالد المنصور العضو المنتدب لمواصلات الإمارات، وأميت كوشال، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي القابضة وأحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة.

كما التقى الوفد أيضا مع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات.

وشمل وفد نادي سفراء هونج كونج إلى دولة الإمارات 15 ممثلا رئيسيا من المجلس التشريعي والمجلس التنفيذي وشركات التكنولوجيا والمكاتب العائلية في هونج كونج.

وتبرز الإمارات باعتبارها الحليف التجاري الأول لهونج كونج في الشرق الأوسط، حيث تمتلك 69.8% من إجمالي تجارة هونغ كونغ في المنطقة.

وتمخضت الزيارة عن صياغة أكثر من 30 مذكرة تفاهم في العديد من المجالات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات هونغ كونغ الاستثمار الخليج

الإمارات لمواطنيها: لا ترتدوا ملابس بيضاء أو سوداء في هونغ كونغ

6.2 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وهونغ كونغ العام الماضي