«تويتر» يتيح للسعوديين ميزة جديدة للتصفح والتعليق دون تسجيل

الأربعاء 3 فبراير 2016 10:02 ص

أتاح موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ميزة جديدة للمستخدمين في السعودية، تسمح لهم تصفح التغريدات والتعليق أو الرد عليها، دون الحاجة إلى التسجيل بالموقع.

وبحسب موقع «24»، فإن الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين حول العالم الذين يزورون موقع «تويتر» عبر أجهزتهم النقالة، تصفح التغريدات والرد عليها ومتابعة الأخبار في مختلف المجالات دون أي إجراءات تسجيل مسبقة.

ويهدف الموقع بهذه الخطوة أن يتحول إلى منصة أخبار عالمية ذات طابع اجتماعي، يتيح مطالعة الأخبار في جميع المجالات كما هو الحال مع المواقع الإخبارية الإلكترونية.

وتتوفر هذه الميزة الجديدة في 23 دولة حول العالم، من ضمنها المملكة العربية السعودية وكذلك البرازيل وكندا وفرنسا وألمانيا وأمريكا وبريطانيا والأرجنتين والمكسيك وإيطاليا وغيرها.

وسبق وأن أكد أكد «باري سينج» مدير عام موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا والهند أنه يعتقد أن «تويتر» أصبح جزء من الحياة اليومية فى السعودية وأن تأثيره ليس فقط في عالم الإنترنت الافتراضي، وإنما في الواقع اليومي أيضا.

وأضاف «سينج» في حوار له مع صحيفة «الاقتصادية» في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2014 «أستطيع أن أؤكد أن دول الخليج تشكل قاعدة مستخدمين قوية، ضمن 248 مليون مستخدم نشط علي مستوي العالم».

وحول تفوق «تويتر» على «فيسبوك» في السعودية خاصة، أكد «سينج» أن جوهر «تويتر» يتمثل في أنه منصة حية وعامة وحوارية، وهذا ما يحبه الناس، مضيفا أن «تويتر هو المنصة الوحيدة التي تراها تتحرك أمامك لحظة بلحظة، وهي ليست حكرا على أحد فكل الاهتمامات لها جمهور، لهذا فهي منصة فريدة وتحظى بشعبية في كثير من البلدان، وأعتقد أن الشيء الأساسي الذي نسعى إليه هو الحفاظ على هذا والتأكد من استمراره».

وأعلن مدير مبيعات «تويتر» في الشرق الأوسط، «بنجامين امبين»، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن 500 مليون تغريدة تصدر من السعودية شهريا.

وكان «امبين» يتحدث عن مستقبل موقع «تويتر» في المنطقة، في ندوات خاصة بشركة «أرامكو» السعودية تقيمها اليوم الإثنين في مدينة الخبر تحت عنوان «مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي».

وأكدت دراسات متخصصة أن السعودية تعتبر من بين الدول الأعلى استخداما لـ«تويتر»، وأن «الطائر الأزرق» يجذب السعوديين أكثر من غيره من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

  كلمات مفتاحية

السعودية تويتر الإنترنت

السعوديون يتصدرون القائمة العالمية لمستخدمي «يوتيوب» و«سناب شات» و«تويتر»

نصف مليار تغريدة في «تويتر» تصدر من السعودية شهريا

الاتصالات السعودية تنفق المليارات لتلبية الطلب على خدمات الإنترنت

مشاركات «سناب شات» و«تويتر» و«إنستجرام» تظهر جانبا مختلفا للحياة في السعودية

«تويتر» أصبح جزءً من حياة السعوديين وتأثيره تعدي العالم الافتراضي

عودة مكالمات «واتساب» للعمل في السعودية بشكل مفاجئ

إعادة حجب المكالمات الصوتية لـ«واتس آب» في السعودية

عضو شورى سعودي: حظر مكالمات «واتس آب» بعد فتحها غير شرعي ونموذج للفساد

هيئة الاتصالات السعودية توضح أسباب حجب مكالمات «واتس آب»

«تويتر» يخسر نصف مليار دولار في 2015 ومليوني مستخدم في الربع الأخير

إدارة «تويتر» توقف حساب «قناة المجتمع السعودي».. وحملة إلكترونية لاستعادته

كيف تعود للخط الزمني القديم في «تويتر»

«تويتر» يتيح لمستخدميه إعادة التغريد والاقتباس لمنشوراتهم

«تويتر» يرفع الحد الأقصى لمقاطع الفيديو إلى 140 ثانية