إنستجرام يطلق تطبيق "ثريدز" لمنافسة تويتر واستغلال مشاكله

الثلاثاء 4 يوليو 2023 09:06 م

تعتزم منصة "إنستجرام" التابعة لشركة "ميتا بلاتفورمز" إطلاق تطبيق "ثريدز"، الخميس، والذي يعتقد أنه سيكون منافسا قويا لموقع التغريدات الأشهر في العالم "تويتر"، الذي يعاني من مشاكل عديدة منذ انتقال إدارته لمالكه الجديد إيلون ماسك.

جاء ذلك وفقا لبيان نشرته صفحة "إنستجرام" على متجر تطبيقات "أبل"، إذ تضمن المنشور لقطات شاشة للتطبيق الجديد، توضح أنه سيعمل بشكل مشابه لتويتر.

وسوف يتمكن مستخدمو "ثريدز" من مشاركة المنشورات النصية التي يمكن التعبير عن الإعجاب بها والتعليق عليها وإعادة نشرها، ومتابعة الحسابات التي يتابعونها على إنستجرام والاحتفاظ باسم المستخدم نفسه.

وتسعى شركة "ميتا" من خلال مشروع "ثريدز" للاستفادة من المشكلات التي تواجه تويتر منذ أن استحوذ إيلون ماسك على موقع التواصل الاجتماعي العام الماضي.

ومن القضايا التي أغضبت مستخدمي تويتر ودفعتهم إلى البحث عن منصات بديلة، تخفيف سياسات الإشراف على المحتوى، وفرض رسوم اشتراك شهرية لتوثيق الحسابات، فضلاً عن مشكلات مع موثوقية الموقع.

كما بدأت تويتر، السبت، الحدّ مؤقتاً من عدد المنشورات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها.

يذكر أن هناك عدد من التطبيقات المنافسة أو البديلة لتويتر وأبرزها "ماستودون" و"بلو سكاي"، ولكنها لا تزال وليدة في الوقت الحالي.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

ثريدز تويتر انستغرام

ثريدز  VS تويتر.. ناشطون يحتفون وآخرون ممتنون للطائر الأزرق

منافس تويتر.. تطبيق ثريدز يجذب 70 مليون مشترك بعد يومين من إطلاقه