واشنطن: «حزب الله» حصل على مئات الملايين من الدولارت عبر تجارة المخدرات

الخميس 4 فبراير 2016 11:02 ص

قال المتحدث الإعلامي باسم إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، «لورانس باين»، إن «حزب الله»، حصل على مئات الملايين من الدولارات من تجارة المخدرات.

جاء ذلك في معرض إجابة «باين» على أسئلة حول كشف دائرة المخدرات الأمريكية والمسؤولين الأوروبين، تورطا لـ«حزب الله» في تجارة المخدرات وتبييض الأموال.

وأضاف «باين» أن جذور العملية، التي شاركت فيها قوات أمنية من ألمانيا، وفرنسا، وبلجيكا، وإسبانيا، وإيطاليا، وهولندا، وكولومبيا، تعود إلى سنين مضت، مضيفا: «نعمل منذ سنوات على تفتيت شبكات المخدرات الدولية، وتتبع أثر الأموال المستحصلة من هذه التجارة.

وأشار «باين» إلى أن التحقيقات التي جرت، قبل خمس سنوات، حول تورط البنك اللبناني الكندي، في تجارة المخدرات وتبييض الأموال، أدت إلى كشف تورط «حزب الله في هذه الأنشطة.

وقال «باين» إن تلك العملية أدت إلى اكتشاف ذراع «حزب الله» في أوروبا، الذي يعمل في تجارة المخدرات، ويقوم بدور في تبييض الأموال القادمة منها، وأضاف أن ذلك الفرع قام بالاتفاق مع عصابات المخدرات في كولومبيا، ببيع كميات كبيرة من الكوكايين في أوروبا والولايات المتحدة، ومن ثم تبييض الأموال الناجمة عن المبيعات، عبر البورصة السوداء والحوالات.

ولفت «باين» إلى أن العمليات المتعلقة بـ«حزب الله» لا تزال مستمرة، متوقعا أن تشهد الأيام المقبلة اكتشاف المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

وكانت إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، أعلنت الإثنين الماضي، إلقاء القبض على أعضاء في «حزب الله» بتهم استخدام ملايين الدولارات من مبيعات للكوكايين في الولايات المتحدة وأوروبا لشراء أسلحة في سوريا.

 

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

حزب الله مخدرات السلاح أمريكا

واشنطن: القبض على أعضاء من «حزب الله» يرسلون أموالا ومخدرات إلى سوريا

جنرال إسرائيلي متقاعد: «حزب الله» تلقى أسلحة روسية متطورة دون معارضة موسكو

النظام السوري و«حزب الله» يعرقلان وصول المساعدات إلى مضايا

واشنطن تفرض عقوبات ضد رجل أعمال لبناني وشركته لصلتهما بـ«حزب الله»

«ميدل إيست بريفنغ»: انهيار داخل «حزب الله» لتورطه في دعم «الأسد»

100 خلية نائمة لـ«حزب الله» في أمريكا اللاتينية بسبب سياسات «شافيز»

مسؤول إيراني: المخدرات تقتل 8 أشخاص يوميا و65% من المدمنين مصابون بـ«الإيدز»

بعد اتهامهما بالتواطؤ مع حزب الله.. فشل ملاحقة اقتصادية للبنك اللبناني الكندي وشركة عالمية في دبي