«ستاربكس» الرياض تمنع النساء من الدخول «استجابة لأوامر الهيئة»

الجمعة 5 فبراير 2016 09:02 ص

أصدرت سلسلة مقاهي «ستاربكس» الأمريكية في السعودية بيانا أوضحت فيه سبب منعاها دخول النساء في فرعها بالرياض، مرجعة ذلك إلى أنها تجري بعض الإصلاحات بالفرع ليكون معدا لاستقبال النساء بالمكان المخصص لهن.

وكانت سيدة سعودية كتبت في تغريدة لها مطلع هذا الشهر أوردتها صحيفة «إندبندنت» «فرع ستاربكس في الرياض رفض خدمتي لأني سيدة وطلب مني إرسال رجل ليحضر لي ما أريد».

وأصدرت «ستاربكس» بيانا أكدت خلاله إن «محلات ستاربكس السعودية ملتزمة باحترام عادات المملكة بوجوب توفير مدخل خاص للعائلات منفصل عن مكان استقبال باقي رواد المحل.. جميع فروعنا تعمل على توفير نفس وسائل الراحة والخدمة وقائمة الطلبات والمقاعد للنساء والرجال والعائلات على حد سواء.. نعمل على قدم وساق لتجديد فرعنا في مكتبة جرير في الرياض لنتمكن من استقبال زبائننا مرة أخرى دون الإخلال بعادات الشعب السعودي».

وأوضحت الصحيفة أنها علمت أن «رجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كانوا قد لاحظوا في وقت سابق اختفاء الحائط الذي كان يستخدمه المقهى للفصل بين أماكن وجود النساء وأماكن جلوس العامة ما دعا رجال الحسبة إلى مطالبة مدير المحل بمنع دخول النساء لحين وضع حائط جديد لفصل أماكن جلوس النساء، وهو ما استجابت له إدارة المحل وقامت على إثره بوضع لافته تطالب النساء بعدم الدخول والاستعانة بأحد الذكور القريبين لهم لشراء ما يريدونه من المقهى لحين إجراء الإصلاحات المطلوبة».

  كلمات مفتاحية

ستاربكس الرياض الهيئة هيئة الأمر بالمعروف

«الأمر بالمعروف»: «المهايطة» منكر والمادة السابعة خولتنا بالنهي عن ذلك

«الأمر بالمعروف» تهدد بفرض عقوبات على المجاهرين بـ«التبذير» في السعودية

للمرة الثانية...«الأمر بالمعروف» تخرج ممثلة كويتية من مجمع بالرياض

«هيئة الأمر بالمعروف» توقف خليجيا بتهمة ابتزاز سعوديات عبر الإنترنت

مفتي السعودية يدعو «هيئة الأمر بالمعروف» إلى تجنب العنف مع المخالفين

«تليغراف»: الشرطة الدينية السعودية تكافح السحر الأسود على طريقة «هاري بوتر»

السعودية.. «التدريب التقني» تمنع دورات بعناوين مسيئة للنساء

السعودية: «محتسب» يقتحـم ستوديو «الثقافية» ويطالب الضيفة بتغطية وجهها

«ستاربكس» تنفي تضررها من دعوات مقاطعتها لتعهدها بتعيين 10 آلاف لاجئ