«الأمر بالمعروف» تهدد بفرض عقوبات على المجاهرين بـ«التبذير» في السعودية

الأحد 17 يناير 2016 05:01 ص

حذرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، من المفاخرة والمباهاة بمظاهر البذخ والتبذير في النعم خلال المناسبات.

وقال المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للهيئة الدكتور «تركي بن عبدالله الشليل» في بيان صحفي أمس، إن الهيئة تنهى عن هذه الأفعال التي جاء الشرع بحرمتها، والإنكار على فاعلها وذلك من خلال البرامج التوعوية والإرشادية، بحسب صحيفة «عكاظ» السعودية.

وأضاف أنه «قد يتم اتخاذ الإجراء المناسب في حالة المجاهرة والمفاخرة والمباهاة بذلك والدعوة إليه وفق ما تقتضيه الأنظمة والتعليمات».

وكانت الرحلات البرية في السعودية سجلت تزايداً كبيراً خلال السنوات الخمس الماضية لتصل لأعلى معدلاتها لاسيما بعد توسع الاستثمار فيها.

وقال «عبدالرحمن السنيدي»، رئيس مجلس إدارة «السنيدي» لمستلزمات الرحلات، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إن قطاع الرحلات نما نموا عاليا ليصل إلى أعلى معدلاته خلال هذا العام بعد توسع في استثمارات الرحلات البرية الصيفية والشتوية لتصل لأكثر من ملياري ريال.

وأضاف «السنيدي»أن «السعوديين ينفقون في رحلاتهم الصحراوية وتجهيزاتها المختلفة ما لا يقل عن 800 مليون ريال خلال العام الواحد».

وهاية 2014، كشف مستثمر عالمي في تصنيع العطور أن حجم ما ينفقه السعوديون على شراء واستهلاك العطور الشرقية، يصل إلى نحو 6.13 مليار ريال سنويا، مفيدا بأن قيمة الإنفاق في منطقة الخليج العربي على العطور تصل إلى نحو 12.25 مليار ريال سنويا، مع نحو نصف تلك القيمة في السعودية فقط.

كما كشفت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية، أن حجم إنفاق السعوديين على خدمات الاتصالات في عام 2014 بلغ 68 مليار ريال أي ما يعادل نحو 17 مليار دولار.

1 دولار أمريكي = 3.7488 ريال سعودي

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية التبذير عقوبات

السعوديون ينفقون 3 مليارات دولار على «تكنولوجيا المعلومات»

«الأمر بالمعروف» تستعين بـ6 جهات لمنع احتفالات الكريسماس

السعوديون ينفقون 800 مليون ريال سنويا على رحلات الصحراء

حجم الإنفاق السعودي على الاتصالات يصل 17 مليار دولار في 2014

السعوديون ينفقون 6.13 مليار ريال سنويا على «العطور الشرقية»

«ستاربكس» الرياض تمنع النساء من الدخول «استجابة لأوامر الهيئة»

جدل واسع بعد اعتقال «الأمر بالمعروف» لـ«دمية» في الرياض

«الهيئة» تحقق في اتهام حارس أمن لأعضائها بسحل فتاة «مول النخيل»

«العريفي» منتقدا إعلاميين وصحفيين سعوديين: يشوهون بلادنا ويخدمون أعداءنا

«الأمر بالمعروف» تستقبل البلاغات على مدار 24 ساعة

تنظيم جديد يمنع «الأمر بالمعروف» من مطاردة واستجواب الأشخاص