لبنان.. سماع دوي انفجارات مصدرها الجولان السوري تزامنا مع مناورات إسرائيلية

الثلاثاء 18 يوليو 2023 12:14 م

سمعت دوي انفجارات في الجولان السوري المحتل اليوم الثلاثاء تردد صداها في أنحاء من جنوب لبنان، بالتزامن مع مناورات يجريها جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي فلسطين المحتلة، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وقال موقع "لبنان 24"  إنه يسمع من حين إلى آخر دوي انفجارات قوية في الجزء المحتل من مرتفعات الجولان يتردد صداها في مناطق مرجعيون حاصبيا والعرقوب خاصة تلك المواجهة لمزارع شبعا ومرتفعات الجولان.

بينما أفاد موقع "النشرة" بأن أصوات الانفجارات تتزامن مع تحليق لطائرات استطلاع من دون طيار، وذلك في إطار حالة الاستنفار والمناورات العسكرية التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي بالذخيرة الحية والتي تستمر حتى يوم الخميس المقبل".

والأحد الماضي أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته بدأت مناورات موسعة في المناطق الشمالية تشمل منطقة الجولان.

ووفقاً لبيان صدر عن المتحدث باسم الجيش، فإن المناورة ستستمر من الأحد حتى الخميس المقبل، وأنه سيتم في إطار إجرائها إغلاق طرق وشوارع رئيسية لبعض الوقت، كما سيُسمع فيها دوي انفجارات وعمليات إطلاق للنار، وستشهد حركة مكثفة للآليات العسكرية.

وكان الجيش الإسرائيلي أصلح الليلة الماضية أجهزة المراقبة على الحدود مع لبنان وأعاد الكاميرات بعدما كان عدد من الشبان اللبنانيين أقدموا على إزالتها يوم السبت الفائت.

يأتي ذلك في وقتٍ تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية مع فلسطين المحتلة توترات أمنية باتت  شبه يومية، وكان أشدّها الأربعاء الماضي حين أصيب 3 مواطنين، يُرجح أنهم عناصر من "حزب الله"، بنيران إسرائيلية عند الحدود في مستعمرة المطلة في القطاع الشرقي جنوبيّ لبنان.

وتحتج إسرائيل على قيام "حزب الله" اللبناني بنصب خيمة على الحدود، منذ يونيو/ حزيران الماضي، وطالبت بإزالتها، فيما يقول لبنان إن الخيمة داخل الأراضي اللبنانية، مطالبًا إسرائيل بالانسحاب من الجزء اللبناني الذي تسيطر عليه من قرية الغجر.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

الجولان لبنان انفجارات الجيش الإسرائيلي

بايدن مستقبلا هرتسوج: بذلنا جهدا كبيرا لحل النزاع بين إسرائيل ولبنان

جرافات لبنانية تشق طريقا محاذيا للحدود.. واستنفار إسرائيلي (فيديو)