إطلاق سراح مواطن كويتي بعد 3 أسابيع من اختطافه في لبنان

السبت 6 فبراير 2016 06:02 ص

تمكّن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني من تحرير المخطوف الكويتي «محسن براك الماجد» في عملية نوعية في تعنايل، بعد مرور 3 أسابيع على خطفه من مزرعته في البقاع الغربي.

وكان«الماجد» خطف من مزرعته في قب الياس في 17يناير/ كانون الثاني الماضي من قبل مجهولين بعد إطلاق النار على حارس المزرعة، وسارع المسلحون إلى تقييده مع الحارس السوري الجنسية قبل أن يطلقوا النار على ساقه، ونفذ الجيش اللبناني عمليات دهم في بلدة بريتال وعثر على سيارته على الاوتوستراد الجديد على طريق المرج.

وأعقبت عملية الخطف اتصالات أجراها سفير الكويت في لبنان «عبد العال القناعي» بالسلطات اللبنانية وبقي على تواصل مع أجهزة الأمن للوقوف على تفاصيل الاختطاف والعمل على إطلاق سراحه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مواطن كويتي للاختطاف في لبنان، إذ اختطف مجهولون، في العام 2012، المواطن الكويتي «عصام الحوطي»، الذي كان يقطن حينها مع زوجته اللبنانية في منطقة حوش الغنم في البقاع، قبل أن يعاودوا الإفراج عنه.

وفي أغسطس/آب 2013، اختطف مسلحون ينتمون لجماعة أطلقت على نفسها اسم «زوار الإمام الرضا» طيارين تركيين كانا داخل حافلة تابعة للخطوط الجوية التركية.

ووفقا لمصادر لبنانية، فقد قامت مجموعة مسلحة من 4 أشخاص باختطاف قائد طائرة ومساعده من داخل الحافلة التي كانت تقل طاقم طائرة تركية من المطار باتجاه أحد فنادق بيروت.

  كلمات مفتاحية

مواطن كويتي الأمن اللبناني إطلاق سراح السفير الكويتي في لبنان

اختطاف كويتي في لبنان تحت تهديد السلاح

«نصر الله» يتوسط لإطلاق سراح القطريين المختطفين في العراق

«العبادي» لنظيره القطري: نعمل جاهدين لإطلاق سراح المختطفين

الدوحة: ننسق مع العراق لإطلاق سراح المختطفين القطريين في أسرع وقت

«أيمن نور» يغادر لبنان إلي تركيا بعد تهديدات أمنية

الداخلية اللبنانية: مختطفي رجل الأعمال الكويتي من معدومي الجنسية