«أيمن نور» يغادر لبنان إلي تركيا بعد تهديدات أمنية

الأربعاء 8 يوليو 2015 10:07 ص

أعلن زعيم حزب «غد الثورة» المصري المعارض «أيمن نور» مغادرته للعاصمة اللبنانية بيروت حيث يقيم منذ عامين، وذلك على خلفية «تهديدات».

وقال «نور» في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على «تويتر» إن هناك تهديدات تعرض حياته للخطر، أبلغته بها السلطات الأمنية اللبنانية.

وأشار المعارض المصري إلى أن سلطات بلاده رفضت تجديد جواز سفره، الذي أوشك على الانتهاء، وقال إنه يعتزم الإقامة بدولة أوروبية مستقبلا، متخذا من تركيا مقر إقامة مؤقتا.

وكان «نور» قد غادر القاهرة، في أغسطس/آب 2013، على خلفية تلقيه اتصالات هاتفية قريبة من دوائر صنع القرار بمصر في حينه تفيد بضيق النظام ذرعا من آرائه وتصريحاته.

يذكر أن «نور» دعا وسطاء عربا التدخل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية، ولكنه قال إن المصالحة ليست مع الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، موضحا أنها «وطنية لا تستبعد أحدا ولا تقصي أحدا، وهي واجبة لحقن الدماء وخروج مصر من هذا النفق المظلم الذي يدفعنا السيسي إليه».

وقد وجه «نور» دعوته إلى الوسيط الدولي السابق «الأخضر الإبراهيمي» والرئيس السوداني الأسبق «عبدالرحمن سوار الذهب»، وشخصيات لم يسمها من المغرب والأردن ولبنان، للانخراط في مساعي الوساطة من أجل تحريك عجلة المصالحة الوطنية في مصر.

  كلمات مفتاحية

مصر لبنان تركيا أوروبا أيمن نور عبدالفتاح السيسي

«أيمن نور»: القوى الدولية والإقليمية وفي مقدمتها السعودية ستتدخل لإنقاذ مصر

«أيمن نور»: «مرسي» لم يكن دكتاتورا وحذرته من انقلاب تدعمه «السعودية» و«الإمارات»

«أيمن نور»: مغادرتي لبنان قرار شخصي والسلطات عرضت حمايتي

مستشار ولي عهد أبوظبي ردا على «أيمن نور»: نريد الخير لمصر وليبيا واليمن

اختطاف كويتي في لبنان تحت تهديد السلاح

إطلاق سراح مواطن كويتي بعد 3 أسابيع من اختطافه في لبنان

«أيمن نور»: أؤمن بشرعية «مرسي» وأتمنى سقوط «السيسي» في 2016

عبر «تويتر».. مجهول يهدد كاتبة وروائية سعودية بالقتل