"نوعية هابطة".. تغريدة نجيب ساويرس عن الكتائب الإلكترونية تثيرا جدلا واسعا

الأحد 23 يوليو 2023 05:37 م

شنّ رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس هجوما على من سمّاهم "الكتائب الإلكترونية"، التي تنشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مُعتبرًا أنهم "نوعية هابطة محتاجة تدريب".

وقال ساويرس في تغريدة عبر حسابه في تويتر، الأحد: "الكتائب الإلكترونية محتاجة تدريب هناك نقص في الخيال وتكرار للكلام والشتائم".

وأضاف أن تلك الكتائب تحتاج إلى "كورسات حديثة ومدربين جداد.. جايز المرتبات ضعيفة برضه (أيضا) فالنوعية هابطة" على حد قوله.

والكتائب الإلكترونية هى مجموعات منظمة تتشكل عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم أشخاصاً أو كيانات بعينهم وتعمل على نشر الإشاعات تأييدا لوجهة نظر معينة أو مهاجمة وجهة نظر مضادة.

ولم يوضح رجل الأعمال المصري الفئة التي يقصدها لكنه يتلقى بين حين وآخر انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي في قضايا عديدة.

 

وأثارت تغريدة ساويرس ردودا واسعا من المغردين.

وقال عبدالله محمد: "ليس كل اختلاف بالرأي معك يكون كتائب إلكترونية".

وغرد توفيق زهران: "هذه الكتائب مجرد آلات إلكترونية لاعقل لها، تكتب ما يملى عليها، وتنفذ ما يطلب منها، اللى محتاج كورسات هم من يحركونها أو من يحركون من يحركونها... يعنى المنظومة كلها دون المستوى".

وعلق سيد محمد: "واضح أن تويتر اتسع لدرجة أنك تشوف كل الآراء تتفق أو تختلف معها.. من الطبيعي أن شخصية عامة مثلك يتم انتقادها من المخالفين معاك في الرأي أو يتم الاتفاق معها في وجهة النظر".

وكتب مغرد آخر: "فعلا لازم يتعلمواحاجات جديدة .. بس مش لازم شتائم .. نعلم التسامح والمحبة والمساعدة والنقد البناء.. ويتعلموا قبول الرأى الآخر وحق نقضه وحق اقتراح التعدي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكتائب الإلكترونية مصر نجيب ساويرس تريند

ساويرس يرد على سؤال: هل الانتخابات في مصر مسرحية أم حقيقة؟

أبو عبيدة: الاحتلال الإسرائيلي رفض استلام أسيرتين قررنا إطلاق سراحهما