"بين الأفضل في العالم".. الدوري السعودي يثير إعجاب رئيس البريميرليج

الثلاثاء 25 يوليو 2023 02:04 م

أثار الدوري السعودي للمحترفين إعجاب ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، معتبرا أنه سيكون بين الأفضل في العالم.

ونجح الدوري السعودي للمحترفين في جلب أكثر من لاعب مهم من الدوريات الأوروبية الكبرى، خلال عام 2023، وأغلبهم من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعاقد النصر السعودي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في شتاء العام الحالي، ثم ضم مؤخراً أليكس تيليس من "الشياطين الحمر" أيضا.

في المقابل، حصل الأهلي والهلال والاتحاد على خدمات ثلاثي تشيلسي؛ إدوارد ميندي وكاليدو كوليبالي ونغولو كانتي على الترتيب، قبل أن يضم الأهلي البرازيلي روبرتو فيرمينو، بعد رحيله عن ليفربول.

أما اللاعب الأعلى من حيث القيمة السوقية في الدوري السعودي للمحترفين في الوقت الحالي فهو البرتغالي روبين نيفيز بـ40 مليون يورو، والذي تعاقد معه الهلال من ولفرهامبتون واندررز في الصيف الحالي.

ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أثنى على الدوري السعودي، معتبرا أنه سيكون بين الأفضل في العالم.

وقال ماسترز في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "هناك شيء جديد يحدث بوضوح في الوقت الحالي، الدوري السعودي يريد أن يصبح من أفضل 10 دوريات في العالم بحلول 2030، وهو يعملون على ذلك".

وأكمل: "إنهم يستثمرون في اللاعبين والأندية من أجل الارتقاء بإسم البطولة والأندية المشاركة بها".

وأتم: "لا يمكن أن أشعر بالقلق في الوقت الحالي، ومن حق الأندية في السعودية أن تشتري اللاعبين مثلها مثل أي دوري آخر".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي النصر نيفيز

17 مليار جنيه إسترليني لتطوير الدوري السعودي حتى 2030

لم يقتنعوا بالمشروع.. 11 لاعبًا ومدرب رفضوا الانتقال إلى الدوري السعودي