بفعل هبوط صناعة الرقائق.. انخفاض أرباح سامسونج 95% في الربع الثاني

الخميس 27 يوليو 2023 01:57 م

أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الخميس، هبوط أرباحها بواقع 95% في الربع الثاني من العام 2023، إذ واصلت صناعة الرقائق اتجاهها الهبوطي رغم تخفيضات الإنتاج بسبب ضعف الطلب على المنتجات التي تعتمد على أشباه الموصلات.

وقالت أكبر شركة مصنعة لرقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم إن أرباحها التشغيلية تراجعت إلى 669 مليار وون (527 مليون دولار) في الربع من أبريل/ نيسان إلى يونيو/حزيران مقابل 14.1 تريليون وون في العام السابق.

وهذه الأرباح هي ثاني أقل أرباح فصلية تسجلها الشركة في 14 عاما، وفقا لرويترز.

وانخفضت الإيرادات 22% إلى 60 تريليون وون.

وأعربت الشركة عن الحذر بشأن النظرة العالمية لأشباه الموصلات، حيث أعلنت عن خطط لتمديد تخفيضات الإنتاج لأن انتعاش الطلب مقيد إلى حد كبير بالرقائق المتطورة المستخدمة في الذكاء الاصطناعي.

وتؤكد هذه الخطوة على عمق الانكماش غير المسبوق في صناعة رقائق الذاكرة الذي أدى إلى تكبد الشركة الكورية الجنوبية خسارة تشغيلية قياسية بلغت 8.9 تريليون وون (7 مليارات دولار) من أعمالها في مجال الرقائق خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام، وفقا لرويترز.

وقالت سامسونج، أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة في العالم، في بيان: "من المرجح أن تستمر تخفيضات الإنتاج عبر الصناعة في النصف الثاني من العام، ومن المتوقع أن يتعافى الطلب تدريجيا مع استمرار العملاء في التخلص من مخزونهم من (الرقائق)".

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

سامسونج الرقائق الإلكترونية أرباح سامسونج