فليكس.. نظام دفاع تركي يتصدى للمسيرات الانتحارية ويحيد الظروف الجوية

السبت 29 يوليو 2023 07:49 م

أعلنت شركة متكسان التركية للصناعات الدفاعية عن تطوير نظام دفاعي أطلقت عليه اسم فليكس، قادر على التصدي للمسيرات الانتحارية ولا تعوقه الظروف الجوية.

وجاء العرض الأول لنظام فليكس في فعاليات النسخة السادسة عشرة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية، الذي جرى تنظيمه في إسطنبول، في الفترة من 25 إلى 28 يوليو/تموز 2023.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، فإن نظام فليكس يعد أحد أنظمة الدفاع العالمية المضادّة للمُسيرات، والقادرة على العمل من فوق منصات متحركة وثابتة بغرض حماية المرافق الحكومية ومراكز الطاقة ووحدات الأمن ومواكب الشخصيات المهمة.

يعمل النظام الدفاعي المشار إليه باستخدام نظام الرادار (Retinar AESA)، الذي تم تطويره لاكتشاف الطائرات بدون طيار، والعمل ضمن نظام الهجوم الإلكتروني القادر على التشويش والتفاعل مع الهدف، وإدارة برنامج التحكم في القيادة.

ويوفر نظام الرادار المذكور القدرة على كشف وتتبع المسيرات وتحديد مواقعها وتصنيفها، سواء كانت أهدافاً منخفضة أو عالية، سريعة أو منخفضة السرعة.

بإمكان أنظمة الرادار التي يمكنها إجراء عمليات الكشف والتتبع من على منصات ثابتة أو متحركة، العمل أيضاً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ودون التأثر بالظروف الجوية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

شركة دفاع تركية متكسان نظام دفاع فليكس