الإمارات تشهد أكبر اكتتاب في سوق الإصدارات الأولية غدا

السبت 13 سبتمبر 2014 12:09 م

تنطلق غدًا الأحد عملية الاكتتاب على حوالي 15% من رأسمال «مجموعة إعمار مولز» البالغ نحو 13 مليار درهم، وذلك في أكبر طرح يشهده سوق الإصدارات الأولية في دولة الإمارات، وسط توقعات بإقبال كبير من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات على الشركة التي أظهرت أحدث التقييمات المستقلة أن قيمتها السوقية بلغت 39.8 مليار درهم في نهاية النصف الأول من العام الجاري، وذلك بحسب صحيفة البيان.

ومن المقرر طرح 30% من الأسهم للمستثمرين الأفراد، و70% للمؤسسات الاستثمارية المؤهلة، على أن تكون نسبة 10% من الأسهم المطروحة محفوظة لمساهمي «إعمار العقارية» بتاريخ 10 سبتمبر/أيلول 2014، بحيث تكون لهم أولوية في تخصيص أسهم لهم من هذه النسبة المحفوظة وسيتم تخصيص 5% من الأسهم المطروحة للمؤسسات المؤهلة لجهاز الإمارات للاستثمار.

كما سيتم بيع الأسهم المعروضة في الاكتتاب العام من خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم، حيث يتم بناء سجل أوامر الاكتتاب من خلال طلبات الاكتتاب المقدمة من المستثمرين المؤهلين فقط وهي الشخصيات الاعتبارية من المصارف والمؤسسات المالية وصناديق الاستثمار، وغيرها من الشركات والمؤسسات.

وتضم محفظة «إعمار مولز» العقارية 4 مراكز تسوق و30 مجمع تسوق وغيرها من عقارات التجزئة، وتشتمل عقاراتها على بعض من مراكز التسوق ومراكز الترفيه ومجمعات التجزئة المتكاملة الأكثر شهرة في المنطقة بما في ذلك «دبي مول» الذي يعتبر من أصولها الرئيسية لكونه مركز التسوق والترفيه الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم.

وستقوم الشركة عقب انتهاء الاكتتاب بدعوة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية للشركة بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول والإعلان عن إدراج أسهم الشركة بـ«سوق دبي» المالي بتاريخ 2 أكتوبر/تشرين الأول 2014.

المصدر | CNBC بالعربية

  كلمات مفتاحية

‘عمار مولز

البنك الأهلي التجاري السعودي يطرح 500 مليون سهم للاكتتاب العام