واتساب يطلق خدمة مشاركة الشاشة مع الأصدقاء بالمكالمات المرئية

الأربعاء 9 أغسطس 2023 02:55 م

أطلقت خدمة التراسل الفوري "واتساب" رسميا، الأربعاء، ميزة مشاركة الشاشة مع الأصدقاء خلال المحادثات المرئية، الأمر الذي يسمح للمستخدم مشاركة مستنداته وصوره مع جهات الاتصال لديه.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، عن الميزة الجديد من خلال منشور على حساباته في فيسبوك وإنستجرام.

وأوضح أن تلك الخاصية ستسمح للمستخدم بمشاركة مستنداته وصوره و"حتى عربة التسوق الخاصة به" مع جهات الاتصال المتاحة على مكالمات الفيديو.

يأتي ذلك في إطار سعي "واتساب" إلى تحسين تجربة مكالمات الفيديو، مع الأخذ في الاعتبار منافسة تطبيقات مؤتمرات الفيديو التقليدية، بما في ذلك "مايكروسوفت ميت" و "غوغل ميت" وتطبيق "زووم" وتطبيق "فيس تايم" الذي تطوره وتدعمه شركة أبل.
وكان قد جرى إصدار نسخة تجريبية من تلك الخاصية للهواتف العاملة بنظام أندرويد، في أواخر مايو/أيار الماضي.

ويمكن الوصول إلى مشاركة الشاشة على تطبيق "واتساب"، من خلال النقر على رمز "مشاركة"، حيث يصبح بإمكان المستخدمين الاختيار بين مشاركة تطبيق معين أو شاشتهم بأكملها، وهذا مشابه لكيفية عمل مشاركة الشاشة على منصات مؤتمرات الفيديو النموذجية مثل "غوغل ميت و"زووم".

وذكرت مصادر في واتساب لموقع "تيك كرانش" التقني، أن ميزة مشاركة الشاشة بدأت في الظهور على الهواتف العاملة بنظام أندرويد ونظام "آي أو إس"، بالإضافة إلى أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز"، ولكن بطريقة تدريجية.

ويعني ذلك أن تلك الخاصية لن تظهر للجميع على الفور، مع التأكيد أنها ستصبح متاحة لكل المستخدمين في وقت قريب.

وإلى جانب مشاركة الشاشة، أطلق تطبيق واتساب خاصية "دعم مكالمات الفيديو في الوضع الأفقي" لتقديم تجربة مشاهدة أوسع وأكثر شمولاً من الوضع الرأسي الحالي.

وبالتالي فإن دعم الوضع الأفقي للمشاهدة سوف يكون مفيدًا أيضًا عند استخدام خاصية مشاركة الشاشة.

وكانت مكالمات الفيديو جزءًا من تطبيق "واتساب" لأكثر من 6 سنوات، إذ أنها ظهرت لأول مرة لجميع المستخدمين على النظام الأساسي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

ومع ذلك، يعمل تطبيق المراسلة الفورية على تحسين الخدمة تدريجيًا للبقاء في دائرة المنافسة.

وفي الآونة الأخيرة، قدم تطبيق "واتساب" خاصية "صورة داخل صورة (PIP)" في حالة استخدام مكالمات الفيديو على نظام التشغيل آي أو إس (IOS)، وعليه وفرت تلك الميزة إمكانية استخدام التطبيقات الأخرى والقيام بمهام متعددة أثناء إجراء مكالمات الفيديو عبر برنامج المحادثة.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

واتساب مشاركة الشاشة في واتساب مشاركة الشاشة مكالمات مرئية ميتا مارك زوكربيرغ