البراك يدعو للتظاهر ضد"الفساد" ويؤكد: لا إصلاح بدون تضحيات

الجمعة 6 يونيو 2014 11:06 ص

وكالات – الخليج الجديد

دعا المعارض الكويتي البارز والنائب السابق بمجلس الأمة «مسلم البراك»، مساء أمس الخميس، للنزول يوم الثلاثاء المقبل إلى «ساحة الإرادة» بالعاصمة الكويت، لبدء «مواجهة الفساد»، بحسب وكالة الأناضول.

وكانت الحركة قد عقدت اجتماعا طارئا عصر أمس، في ديوان رئيس الحركة، ورئيس مجلس الأمة السابق «أحمد السعدون»، وقال «البراك» - أمين عام حركة العمل الشعبي (حشد) - في كلمة له عقب الاجتماع: «باسم جميع منتسبي حركة العمل الشعبي، أدعو أبناء الشعب الكويتي للنزول لساحة الإرادة الثلاثاء القادم».

وأضاف «البراك»: «كل ما قلته في مقابلتي مع قناة اليوم». حيث كان «البراك» قد تحدث في لقاء تلفزيوني في 21 أبريل/نيسان الماضي مع قناة اليوم، (الكويتية الخاصة)، عما أسماه نهب ثروات الكويت، متهما شخصين لم يسمهما وأطلق عليهما لقبي «خايب الرجاء والمتعوس» بالفساد واختلاس الأموال ودفع الرشاوى.

وتابع «البراك»: «سنذهب لساحة الإرادة حتى نضع نقاط الحق على حروف الحقيقة، عاهدناكم أن حركة حشد ستكون رأس حربة في مواجهة الفساد وهذا قدرنا، وأدعو كل أبناء الحراك الشعبي الكبير بتياراته السياسية وقواه الشبابية لساحة الإرادة لإعلان بدء المواجهة الحقيقية مع الفساد والمفسدين».

واختتم «البراك» كلمته قائلا: «أنا مسؤول عن كل كلامي الذي قلته في قناة اليوم، وأضع يدي بيد الشعب لإنقاذ الكويت والبداية يوم الثلاثاء القادم».

وكان البراك قد أعلن فى في فبراير/شباط الماضي عن تأسيس حركة العمل الشعبي «حشد» ككتلة سياسية معارضة، بعد أن تأسست في عام 2001 ككتلة نيابية معارضة.

وانتخب البراك نائبا بـ«مجلس الأمة الكويتي» أول مرة عام 1996 وتواجد في المجالس المتعاقبة من 1999 حتى 2012، بينما قاطع انتخابات عامي 2012 و2013 بعد صدور مرسوم «الصوت الواحد» الذي أصدره أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» وجرت بموجبه الانتخابات البرلمانية حينئذ قبل أن يتم إصدار قرار ببطلانها.
يذكر أن ساحة الإرادة هي المكان المخصص للتجمهر في الكويت وتقع مقابل مبنى «مجلس الأمة الكويتي»، وقد  شهدت العديد من الاحتجاجات والتظاهرات.

  كلمات مفتاحية

سجن المعارض الكويتي «مسلم البراك» سنتين بتهمة سب الذات الأميرية

الكويت: نشطاء يتضامنون مع «البراك» بالدعوة لحشد 100 ألف متظاهر ضد السلطات

حكم نهائي بسجن المعارض الكويتي «مسلم البراك» سنتين مع الشغل والنفاذ

«العفو الدولية» تطالب بالإفراج عن «مسلم البراك» باعتباره «سجين رأي»

«الدستورية الكويتية» تقضي بإبطال قانون هيئة مكافحة الفساد