مفتي السعودية: أين حقوق الإنسان وروسيا تقتل وتشرد النساء والأطفال في سوريا

الاثنين 8 فبراير 2016 03:02 ص

قال مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ»، إن الإسلام والمسلمين يتعرضون لشتى أشكال من الاعتداءات والقسوة، تتمثل في تشريد الأبرياء والضعفاء، والحروب التي تم إشعالها في عدد من بلاد المسلمين، لافتا إلى ما تفعله القوات الروسية في سوريا.

وقال خلال كلمة له بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي «الرحمة في الإسلام» المنعقد بجامعة الملك سعود، أمس الأحد، إن الإسلام ضد القسوة والعنف، ويدعو لحفظ الأنفس والأموال والحقوق ونشر الأمن والسلام.

وتساءل سماحة المفتي عن غياب الرحمة في هذا الزمان، في ظل ما يتم من نشر للفوضى وقتل للأبرياء والنساء والأطفال، كما تفعل القوات الروسية الآن في سوريا، حيث تقتل وتشرد النساء والأطفال والضعفاء.

وواصل متسائلا: «أين الرحمة؟ أين الكرامة؟ أين المبادئ؟ أين حقوق الإنسان التي يدعوها العالم؟»، مؤكدا أن حقوق الإنسان والحقوق ضيعت والبيوت دمرت والناس شردت.

وجاءت تصريحات المفتي متزامنة مع تصريحات رسمية للمملكة حول إمكانية التدخل البري في سوريا، حيث جدد وزير الخارجية السعودية، خلال مؤتمر مع نظيره الأمريكي، اليوم، استعداد المملكة للمشاركة بقوات برية خاصة في سوريا، ضمن التحالف الدولي.

وأوضح أن تفاصيل هذه المشاركة البرية في سوريا تخضع للنقاش من قبل مختصين، كما شدد على أن المملكة عازمة على «حل أزمات المنطقة من خلال النقاش».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية روسيا سوريا المفتي مفتي السعودية التدخل السعودي في سوريا حقوق الإنسان

«عسيري»: السعودية مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا

مفتي السعودية: لعبة الشطرنج حرام وهي من الميسر

مفتي السعودية يدعو «هيئة الأمر بالمعروف» إلى تجنب العنف مع المخالفين

مفتي السعودية: تركيا على ثغر عظيم ويجب دعمها في مواجهة روسيا

مفتي السعودية: «داعش» بعيدون عن الإسلام .. وكثير من الجهال تم خداعهم

«آل الشيخ»: «عاصفة الحزم» انطلقت لمواجهة المد الصفوي الخبيث