«أوبي وورلدفون»: سنبدأ الاستثمار المباشر بالسعودية في 2017

الثلاثاء 9 فبراير 2016 11:02 ص

أعلن «أميت روبشانداني» المدير الإدارة لشركة «أوبي وورلدفون» العالمية  للهواتف الذكية أن شركته تستهدف السوق السعودي لما يتمتع به من قوة شرائية، وفقا لصحيفة «الاقتصادية».

وأضاف أن «السوق السعودي أكبر ثالث سوق لبيع الأجهزة الذكية في العالم»، لافتا إلى أن «نسبة استخدام السعوديين للأجهزة الذكية تراوح بين 73 و75% بمبيعات تصل إلى 51 مليون جهاز، أي ما يعادل 117% من عدد السكان في السعودية».

وأكد أن شركته «تسعى إلى الاستثمار بشكل مباشر في السوق السعودي في بداية عام 2017 والاستغناء عن الموزعين والوكلاء الذين تعمل معهم في المملكة».

وقال «أميت» إننا «متشوقون جدا لدخول السوق السعودي، حيث تشكل فئة الأجهزة الذكية أكثر الفئات نموا في المنطقة. نحن واثقون بأن هناك فرصة سانحة وواضحة في المملكة لأجهزة أوبي وورلدفون التي لن تجذب المستهلكين فقط من خلال عنصري التكنولوجيا والتصميم فيها، بل أيضا لكونها تتوافر بأسعار مغرية. ونحن نأمل من الاستحواذ على 5% من سوق أجهزة الهواتف الذكية في المملكة بحلول نهاية عام 2016».

وتابع أن الأجهزة الذكية التي تستهدفها «أوبي وورلدفون»، أو التي تتنافس معها هي «الأجهزة التي تقل أسعارها عن 300 دولار، وليست أجهزة غالية الثمن مثل الآيفون والسامسونج، مؤكدا أن هذه الفئة مغرية جدا وذلك لقلة سعرها، إضافة إلى أنها مزودة بأحدث المزايا التي تساعد على جذب المستهلك للمنتج».

وعن الميزة التي تسعى «أوبي وورلدفون» إلى التميز بها في عالم الأجهزة الذكية أوضح «أميت»، أن «جهاز أوبي يسعى إلى توفير أحدث المواصفات لديه، وذلك من خلال استخدام شاشة لمس متقدمة، إضافة إلى القدرة العالية التي يتمتع بها المعالج الخاص به».

يأتي ذلك بعد أن دخلت شركة «أوبي» العالمية أسواق المملكة يوم الخميس الماضي بالإعلان الرسمي عن أحدث أجهزتها الذكية أوبي وورلدفون SF1 وSJ1.5، إلى جانب عدد من المنتجات المذهلة التي سيتم تقديمها خلال الأشهر القادمة.

شركة «أوبي وورلدفون»، التي شارك في تأسيسها «جون سكالي»، المستثمر البارز في التكنولوجيا والرئيس التنفيذي السابق لشركتي أبل وبيبسي كولا، تتيح تجربة ذكية وشخصية ومتطورة في عالم الهاتف الذكي.

وكانت مصادر المنظمة العالمية للبيانات قد أشارت إلى أن واردات المملكة من أجهزة الهواتف الذكية شهدت نموا سنويا بمعدل 9.5% في عام 2015، ما يجعلها من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط لهذا القطاع. 

وفيما يستفيد المستهلكون في المملكة من تحسن البنية التحتية للاتصال بشبكة الإنترنت وفرصة معالجة المعلومات في كل المواقع، تهدف «أوبي وورلدفون» إلى الاستحواذ على فئة من القطاع بكونها أول شركة مؤهلة لردم الهوة بين أجهزة الهواتف الذكية الفاخرة التصميم العالية الثمن وأجهزة الهاتف الذكية البسيطة، المتدنية الأسعار بمجموعتها الجديدة.

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، كشفت في سبتمبر/أيلول، أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة، بلغ نحو 54 مليون اشتراك، خلال الربع الثالث من عام 2015، وبلغت نسبة الاشتراكات مسبقة الدفع نحو 85.18% تقريبا من إجمالي الاشتراكات.

وشهد انتشار الإنترنت استمرارا في ارتفاعه بمعدلات عالية خلال السنوات الماضية؛ حيث يقدر عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة حاليا بنحو 21 مليون مستخدم بنسبة انتشار تقدر بنحو 67.3% على مستوى السكان، وبزيادة مليوني مستخدم تقريبا عن الربع الثالث من العام الماضي.

وأوضحت الهيئة، في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، (واس)، أن الخطوط العاملة للهاتف بلغ عدد الاشتراكات بها نحو 3.73 ملايين خط؛ منها 2.60 مليون خط للمساكن؛ ما يعادل 70% من إجمالي الخطوط العاملة، إضافة إلى 1.13 مليون خط تجاري، بنسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة إلى المساكن 45.6%، ونسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة إلى السكان تساوي 12% تقريبا.

ولفتت، إلى استمرار ارتفاع إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل إلى نحو 35.71 مليون اشتراك في نهاية النصف الأول من العام 2015، بزيادة بلغت 10.71 مليون اشتراك عن الربع الثالث من العام الماضي، وهي تشمل الاشتراكات في خدمات المعطيات (البيانات) والاشتراكات في باقات الاتصالات الصوتية، بنسبة انتشار على مستوى السكان بلغت 114%.

وأشارت إلى أن الانتشار المتزايد لأجهزة الهواتف الذكية المتنقلة وتطبيقاتها أدى إلى ارتفاع في عدد المستخدمين في شكل كبير في السنوات الأخيرة، وزيادة في حركة البيانات عبر هذه الأجهزة المدعومة بتغطية واسعة من شبكات الجيل الثالث والرابع في مختلف مناطق المملكة.


 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوق السعودية الهواتف الذكية أوبي وورلدفون

أعضاء في «الشورى السعودي» يطالبون بتخفيض رسوم الاتصالات والإنترنت

الهواتف الذكية تتسبب في رفع نسب الطلاق في السعودية

الاتصالات السعودية تنفق المليارات لتلبية الطلب على خدمات الإنترنت

ازدهار أسواق الهواتف الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يصل إلى 400%

جامعة نايف تنظم برنامجا حول «طرق تتبع أجهزة الحاسب والهواتف الذكية»

السعودية.. 133 مليار ريال حجم استثمارات الصناديق الحكومية

رخصة استثمار مباشر في السعودية لشركتي «فايزر» و«ثري إم» العالميتين