الخليجيون يسجلون أعلى عدد زوار إلى ألمانيا والإمارات تستحوذ على 44%

الأربعاء 10 فبراير 2016 07:02 ص

أفاد المكتب الوطني الألماني للسياحة بأن عدد الليالي الفندقية التي أمضاها الزوار الخليجيون في ألمانيا، بلغ أكثر من مليوني ليلة، في الفترة بين يناير/كانون الثاني، ونوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، موضحا أن السوق الإماراتية استحوذت على 44% منها، أي بمعدل 913 ألفا و810 ليال فندقية.

وذكر المكتب أن زوار المنطقة يسجلون واحدا من أكبر معدلات الإنفاق، يصل في المتوسط إلى 4344 يورو (17 ألفا و380 درهما) في الرحلة الوحدة لكل زائر.

وقالت مديرة مكتب التسويق والمبيعات في المكتب الوطني الألماني للسياحة لمنطقة الخليج، «ماريا أمارال»، إن عدد الليالي الفندقية التي أمضاها الزوار الخليجيون في ألمانيا وصل إلى مليونين و76 ألفا و841 ليلة، في الفترة الممتدة بين يناير/كانون الثاني، ونوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، موضحة أن الزوار الإماراتيين استحوذوا على 44% من عدد هذه الليالي، أي بمعدل 913 ألفا و810 ليال فندقية.

وبينت «أمارال» خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي، أول أمس الإثنين، بمناسبة إطلاق المكتب الوطني الألماني للسياحة حملته لعام 2016 تحت شعار «إجازات في قلب الطبيعة الألمانية»، أن إجمالي عدد الليالي الفندقية للزوار الخليجيين خلال الأشهر الـ11 الأولى العام الماضي، نما بنسبة 17.9%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014 الذي سجلوا فيها مليونا و761 ألفا و528 ليلة مبيت في ألمانيا، مشيرة إلى أن زوار المنطقة سجلوا واحدا من أعلى معدلات النمو بالنسبة لنمو عدد الزوار إلى ألمانيا على الصعيد العالمي.

وأضافت أن السعودية حلت بعد الإمارات، كأكبر أسواق السياح إلى ألمانيا، واستحوذت على 39% من إجمالي عدد الليالي الفندقية، في الفترة بين يناير/كانون الثاني، ونوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، فيما حلت الكويت في المركز الثالث بعد أن استحوذت على 16% من عدد الليالي.

ولفتت «أمارال» إلى أن مكتب التسويق والمبيعات في المكتب الوطني الألماني للسياحة يكثف من جهوده الترويجية في أسواق المنطقة لاستقطاب مزيد من الزوار خلال السنوات المقبلة، متوقعة نمو عدد الليالي الفندقية للزوار الخليجيين بنسبة تراوح بين 15 و17% خلال العام الجاري.

وذكرت أن أعداد الزوار من المنطقة إلى ألمانيا لم تتراجع خلال الأشهر الأخيرة جراء انخفاض أسعار النفط، مبينة أن تراجع قيمة العملة الأوروبية (اليورو) شكل دافعا كبيرا للزوار لإنفاق المزيد خلال العام الماضي.

وأفادت بأن زوار المنطقة يسجلون واحدا من أكبر معدلات الإنفاق، يصل في المتوسط إلى 4344 يورو (17 ألفا و380 درهما) في الرحلة الوحدة لكل زائر.

وأشارت «أمارال» إلى أن عددا كبيراً من منشآت الضيافة السياحة في ألمانيا باتت توفر الطعام (الحلال)، مضيفة أن مساهمة قطاع السياحة في الاقتصاد الألماني تصل إلى نحو 9.75%، ويدعم القطاع نحو 2.9 ملايين فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارت الكويت دول الخليج المانيا السياحة الإنفاق

السياح العرب يسدون فراغ الروس في بورصا مقصد السياحة الشتوية بتركيا

578 ألف تأشيرة سياحة في قطر خلال 2015

زيادة أعداد السياح السعوديين في أبوظبي إلى 300 ألف في 2015

نمو السياحة الخليجية في تركيا 40% خلال 2015

الإمارات الأولى عالميا في تنمية السياحة والتسوق السياحي

الجيش الألماني يعتزم القيام بمهمة تدريب في تونس

3 مليارات دولار حجم الصادرات الإماراتية إلى ألمانيا خلال 2015