السعودية تحتفظ بـ32 مليون بصمة للوجه ومليون للعين

الأربعاء 10 فبراير 2016 12:02 ص

كشف مركز المعلومات الوطني السعودي عن زيادة عدد صور «بصمة الوجه» المحفوظة في قاعدة بياناته إلى 32 مليون صورة، إضافة إلى مليون «بصمة عين» للمرحلين عن البلاد من المخالفين والمتسللين.

وعن عدد العمليات التفاعلية لخدمات «أبشر» عن طريق بوابة وزارة الداخلية أشار مسؤولو مركز المعلومات الوطني إلى أنه بلغ 500 ألف عملية يوميا، بينما بلغ عدد استفسارات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر البوابة لمدة 3 أعوام منذ عام 2012 وحتى الآن 182 مليون استفسار.

وأشاروا إلى أن عدد تفاويض المركبات الصادرة إلكترونيا بلغ 800 ألف تفويض، استخدم منها فعليا 335 ألف تفويض، فيما بلغ عدد عمليات تجديد استمارة مركبات 1.4 ملايين عملية.

وتفعيلا لخدمة إيصال الوثائق عبر البريد السعودي فقد تمكن مركز المعلومات الوطني من إيصال 400 ألف وثيقة عبر خدمة البريد.

وعن العمليات المتعلقة بالعمالة الأجنبية الموجودة على الأراضي السعودية، توضح الأرقام التي كشف عنها مسؤولو المركز أن عدد طلبات تغيير مهن العمالة بلغ حاجز الـ900 ألف طلب، فيما لامس عدد الطلبات المنفذة لطلبات الخروج والعودة حاجز الـ8 ملايين عملية، بينما وصلت عمليات إصدار الخروج النهائي إلى 800 ألف عملية.

وفيما بلغ عدد بلاغات المفقودات 270 ألفا، شدد القائمون على المركز على أن عدد المواقع المخدومة من خلال قاعدة معلومات المركز يبلغ 3234 موقعا.

المصدر | الخليج الجديد + مكة

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة الداخلية بصمة الوجه بصمة العين

بعد اشتراط البصمة .. توقعات بإلغاء 18 مليون شريحة جوال في السعودية

من اليوم.. «البصمة» شرط أساسي للحصول على «شريحة الجوال» في السعودية

«هيومن رايتس» تطالب الكويت بتعديل قانون «البصمة الوراثية» لانتهاكه للخصوصية

السعودية: «البصمة» و«الهوية الوطنية» شرطان أساسيان لإصدار وتجديد جواز السفر