"أبل" تطلق نسخ "آيفون 15" وتفتخر بكاميرات أفضل وساعات أسرع

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 09:20 م

أعلنت شركة "أبل" أن جهاز "iPhone 15" الذي طال انتظاره جاهز للانطلاق، مع الحصول على تكبير كبير للكاميرا لأحسن طراز.

وكشفت الشركة عن الخط الجديد للهواتف الذكية لعام 2023 يوم الثلاثاء من قبل الرئيس التنفيذي تيم كوك، جنبًا إلى جنب مع العديد من ساعات "أبل" الجديدة وسماعات "AirPods Pro 2" المزودة بشحن "USB"، والتي تأمل الشركة أن تغري العملاء بالتبديل أو الترقية والتخل بعد تراجع أسهمها.

آيفون 15 و15 بلس

تشبه النسخة العادية وذات الحجم الزائد من "iPhone 15" النماذج السابقة بجوانب من الألومنيوم مع حواف محيطية جديدة وخلفيات وواجهات زجاجية. ويحتوي نظام الكاميرا المزدوجة على مستشعر رئيسي محسّن بشكل كبير بدقة 48 ميجابكسل مشابه لطرازات "14 Pro" في العام الماضي، والذي يوفر تقريب بصري 2x  أيضًا.

وتحتوي الطرازات الجديدة أيضًا على "جزيرة ديناميكية" أصغر مقطوعة في الجزء العلوي من الشاشة، والتي حلت محل الطراز القديم في "14 Pro" العام الماضي.

ويضم كاميرا الصور الشخصية ونظام Face ID في شريحة أكثر جمالية ومفيدة قادرة على عرض التنبيهات، وشاشات ذات سطوع مضاعف تبلغ 2000 شمعة في المتر المربع لتحسين القراءة في الهواء الطلق.

ويعمل منفذ "USB-C" على تمكين الشحن والتوافق مع المحولات المصممة لأجهزة "ماك" و"آيباد" وأجهزة "أندرويد" وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، ويمكن استخدامه أيضًا لشحن ساعات "أبل" مباشرة من الهاتف.

وستحتوي الهواتف على شريحة "A16" التي ظهرت لأول مرة العام الماضي.

وسيكلف "iPhone 15" (799 دولارًا) و"15 Plus" (899 دولارًا) بالمتجر في 22 سبتمبر/أيلول.

وحصلت الإصدارات المتطورة من "iPhone" على أكبر عدد من الترقيات هذا العام، حيث تتميز أجهزة "15 Pro" بإطارات أصغر حول الشاشة وزجاج خلفي بلوري وجوانب جديدة من التيتانيوم تحل محل الفولاذ المقاوم للصدأ في الطرز السابقة.

ويجعل التيتانيوم أجهزة "iPhone" أكثر متانة وأخف وزنًا، في حين أن التصميم الداخلي المعاد تدويره بنسبة 100% من الألومنيوم المعاد تدويره سيجعل من السهل إصلاحه، بما يتوافق مع موديلات "iPhone 14" العادية من العام الماضي.

تم أيضًا استبدال مفتاح كتم الصوت الذي كان موجودًا في كل طراز منذ أول جهاز "iPhone" في عام 2007. ولا يزال زر الإجراء الجديد قادرًا على كتم صوت الهاتف، ولكنه أيضًا قادر على تنفيذ إجراءات أخرى مثل تبديل أوضاع التركيز أو تشغيل الكاميرا أو أشياء أخرى.

وستعمل شريحة "A17 Pro" الجديدة على تعزيز الأداء، بما في ذلك وحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 20% مع تتبع الأشعة للألعاب، بينما يتمتع منفذ "USB-C" بسرعات بيانات واتصال "USB3" أسرع.

ويحتوي كلا الطرازين على كاميرات رئيسية وفائقة الاتساع محسنة مع أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة والتقاط التفاصيل.

لكن "15 Pro Max" فقط هو الذي سيحصل على كاميرا تليفوتوجرافية جديدة بدقة 12 ميجابكسل تتميز بتقريب بصري 5X  لسد الفجوة بين الأشياء البعيدة بشكل مفيد. وتستخدم الكاميرا الجديدة عدسة مطوية مماثلة لتلك الموجودة في أفضل هواتف "سامسونج" و"جوجل" على مدار العامين الماضيين، ولكن مع ثبات محسّن.

وسيكلف "iPhone 15 Pro" (999 دولارًا) و"15 Pro Max" (1199 دولارًا) في المتجر في 22 سبتمبر/أيلول.

الساعات الذكية

وشهدت الساعة الذكية الرئيسية لشركة "أبل" واحدة من أكبر الترقيات منذ سنوات، على الرغم من أنها من الداخل فقط. حيث ستبدو السلسلة 9 مشابهة جدًا للسلسلة 6 و7 و8 التي سبقتها، ولكن مع خيارات ألوان جديدة. كما أنها تحتوي على كمية أكبر من المواد المعاد تدويرها، والتي تقول الشركة إنها تجعل بعض الإصدارات محايدة للكربون بالإضافة إلى التعويضات التي تشتريها.

وتحتوي الساعات الجديدة على أول ترقية حقيقية لمعالج "أبل" منذ عام 2020 في شريحة "S9"، مما يجعلها أسرع وقادرة على معالجة طلبات سيري الشائعة محليًا.

كما تحتوي أيضًا على شاشة ذات سطوع مضاعف لقراءة أفضل في الهواء الطلق، وإيماءة جديدة بدون استخدام اليدين للرد على المكالمات وإسكات الإنذارات وغيرها من الإجراءات عن طريق النقر المزدوج بإصبعي الإبهام والسبابة.

وستبلغ تكلفة" Apple Watch Series 9" (399 دولارًا) و"Watch Ultra Series 2" (799 دولارًا) بالمتجر في 22 سبتمبر/أيلول.

المصدر | الجارديان - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ايفون الهواتف الذكية آبل آيفون 15

أزمة آيفون 12 تتضخم.. بلجيكا تستعد لحظر الهاتف بعد فرنسا وأبل تطالب موظفيها بالصمت