قتيلان وجرحى في هجوم حوثي على قوات البحرين قرب الحدود السعودية اليمنية

الاثنين 25 سبتمبر 2023 08:04 م

أعلنت قوة دفاع البحرين مقتل ضابط ومجند وسقوط عدد من الجرحى جراء هجوم لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) بطائرة مسيّرة على مواقع القوات البحرينية قرب الحدود السعودية اليمنية.

وذكرت القوة في بيان أن سقوط القتلى والجرحى جرى صباح الإثنين، مشيرة إلى أنهم تعرضوا لغارة حوثية أثناء "تأديتهم للواجب الوطني المقدس للدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا".

وأضافت: "جرى ذلك العمل الإرهابي الغادر بقيام الحوثيين بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض السعودية الشقيقة رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

وأشار البيان إلى إرسال طائرة مع طاقم طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين والشهداء إلى أرض الوطن.

ووصل وفد للحوثيين إلى السعودية، الأسبوع الماضي، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها للمملكة منذ اندلاع الحرب في اليمن عام 2014، وناقش مع مسؤولين سعوديين اتفاقا محتملا قد يمهد الطريق لإنهاء الصراع الدائر في اليمن منذ نحو ثماني سنوات.

ويخوض الحوثيون حربا ضد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، منذ 2015، في صراع أودى بحياة الآلاف، وترك 80% من سكان اليمن يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

المصدر | الخليج الجديد + بنا

  كلمات مفتاحية

البحرين السعودية اليمن الحوثيون

التحالف العربي: هجوم الحوثي على قوات البحرين لا ينسجم مع جهود إنهاء حرب اليمن

السعودية تدين الهجوم الحوثي على قوة دفاع البحرين.. والجماعة ترد

الرياض.. مباحثات أممية سعودية لبحث السلام في اليمن

البحرين.. وفاة عسكري جديد متأثرا بجراحه في هجوم الحوثيين على الحد الجنوبي السعودي

وفاة عسكري بحريني رابع متأثرا بإصابته في الهجوم الحوثي