عقوبات أمريكية على شركات صينية وروسية وإماراتية وعمانية.. لماذا؟

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 09:32 ص

فرضت الولايات المتحدة، الإثنين، عقوبات على عدة شركات صينية وروسية وإماراتية وعُمانية، بزعم تزويد شركة روسية مدرجة على القائمة السوداء بأجزاء لصنع طائرات مسيرة لجهود موسكو الحربية في أوكرانيا.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية فرض العقوبات على 28 كيانا في المجمل، بينها 9 متورطة في محاولة بيع أجزاء إلى مركز التكنولوجيا الخاصة المدرج في القائمة السوداء لصنع طائرات بدون طيار لمديرية المخابرات الرئيسية الروسية التابعة لهيئة الأركان العامة.

وقال وكيل وزارة التجارة للصناعة والأمن، آلان استيفيز، في بيان: "العقوبات تبعث برسالة واضحة إلى أولئك الذين يحاولون التهرب من ضوابط التصدير لدينا، مفادها بأنه ستكون هناك عواقب للسلوك الذي يسعى إلى تقويض مصالح الأمن القومي الأمريكي".

وأضاف: "لن نتردد في اتخاذ إجراءات سريعة وهادفة ضد أولئك الذين يواصلون السعي لدعم ودعم حرب بوتين غير القانونية وغير الأخلاقية في أوكرانيا".

وشملت العقوبات شركة Asia Pacific Links Ltd ومقرها الصين و4 شركات روسية هي: Device Consulting، وGrant Instrument، وSMT-iLogic، وStreloy .

كما شملت العقوبات 3 شركات فنلندية هي: Evolog Oy، وLuminor Oy، وSiberica Oy إضافة إلى شركة ICW-Industrial Components Weirich من ألمانيا.

كما تم فرض عقوبات على 10 شركات إضافية أخرى من الصين، وواحدة أخرى من روسيا، وخمس من باكستان، واثنتان من عُمان وواحدة من الإمارات لتورطها في "أنشطة تتعارض مع الأمن القومي أو السياسة الخارجية للولايات المتحدة"، بحسب بيان وزارة التجارة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عقوبات أمريكية الصين روسيا الإمارات سلطنة عمان

بكين: نعارض بشدة الإدارج الأمريكي لشركات صينية بقائمة العقوبات الخاصة بإيران

عقوبات أمريكية ضد شركة إيرانية وكيانات في الصين وتركيا والإمارات

اختبارات واسعة النطاق لأنظمة الإنذار في أمريكا وروسيا