أشهر بلطجية مصر يشتري شركة تأمين سفارتي السعودية والكويت

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 11:59 ص

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن رجل الأعمال، صبري نخنوخ، الذي حصل على عفو رئاسي من الحكم بسجنه بتهمة قيادة تنظيم للبلطجية، اشترى إحدى أكبر شركات الأمن والحراسة في البلاد.

وذكر موقع "ذات مصر" أن نخنوخ اشترى "فالكون للأمن والحراسة"، مقابل 3 ملايين جنيه فقط.

فيما ذكرت منصة "مزيد" الإخبارية أن الشركة تعاقدت على تأمين السفارتين السعودية والكويتية بالقاهرة، وعدد كبير من البنوك والشركات.

و"نخنوخ"، هو أبرز البلطجية الذين لمعت أسماؤهم بقوة خلال انتخابات مجلس الشعب عام 2010، ثم في أحداث الثورة، حيث لعب دورا كبيرا في عدم استقرار الأمن الداخلي خلال هذه الفترة.

وتولى "نخنوخ" تأجير بعض الكازينوهات في شارع الهرم، ومنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة، مستعيناً بشبكة من البلطجية في حمايتها، وكان القيادي في جماعة الإخوان المعتقل حالياً، "محمد البلتاجي"، هو السبب في القبض عليه، بعدما طالب على الهواء، من خلال أحد البرامج الفضائية، وزير الداخلية آنذاك، اللواء "أحمد جمال الدين"، بسرعة القبض عليه.

وبالفعل، في 23 أغسطس/آب 2012، ألقت قوات الأمن المصرية، القبض على "صبري نخنوخ" في قصره الفخم، والذي كان يعيش فيه بين خمسة أسود، وستة من الكلاب المفترسة، ويخبِّئ داخله كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة الخفيفة والثقيلة، وكميات مماثلة من المخدرات بأنواعها المختلفة، وصدر بحقه حكما بالسجن 28 عاما.

غير أنه وفي خطوة غير متوقعة، أصدر الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" في منتصف مايو/أيار 2018، عفوا رئاسيا، بحق "نخنوخ"، ضمن 330 سجينا آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

صبري نخنوخ مصر البلطجية عبدالفتاح السيسي محمد البلتاجي فالكون

مخاوف من دور الإمارات.. موقع: هل تصبح فالكون "فاجنر مصر"؟