«فيسبوك» يحذف صور «نصر الله» وغضب بين أنصاره

السبت 13 فبراير 2016 12:02 ص

أغلقت إدارة موقع «فيسبوك» كل الصفحات التابعة ل«حزب الله» اللبناني على موقعه، وحظرت الوصول إليها، بعد نشرها صورا لزعيم الحزب «حسن نصر الله».

ونقلت صحيفة الجورنالي الإيطالية، عن مصادر لها في بيروت، أن إدارة الموقع حظرت الصفحات بعد نشرها صورة زعيم الحزب «حسن نصر الله، المتهم بالإرهاب، فيما أطلقت صفحات أخرى لبنانية تنادي بالإفراج عن الصفحات المحظورة التابعة لحزب الله.

واتهمت قناة المنار التابعة للحزب، الموقع بحظر «حزب الله» وزعيمه، زاعمة أن ذلك يتم: «في الوقت الذي يسمح فيه بنشر وتداول منشورات زعماء تنظيم داعش الإرهابي».

بينما هاجمت وكالة الطلبة الإيرانية، «فيسبوك»، بسبب الحظر، داعية أنصار الحزب إلى اجتياح الموقع وإغراقه بصور حسن نصر الله، ردا على إدارته.

ولا تزال هذه الصفحات محظورة رغم الحملة الواسعة التي سارعت جهات لبنانية كثيرة وإيرانية إلى إطلاقها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً «فيسبوك»، للمطالبة برفع الحظر عن صفحات الحزب، بدعم من مواقع وصحف ومؤسسات إعلامية موالية لحزب الله أو قربية منه.

وعبر أنصار «نصرالله» عن غضبهم الشديد، وتداعوا إلى حملات مضادة بعناوين مختلفة عبر هاشتاغات تطلب من رواد المواقع الاجتماعية جميعها، الاشتراك بالدفاع عن «نصرالله» بصورة.

وكانت صفحات كثيرة تنشر صورا لزعيم حزب الله قد تعرضت لتبليغات مضادة من متصفحي الموقع وناشطيه، مما حدا بالموقع، كما تنص قوانينه، على حظر تلك الصفحات استجابة لتلك التبليغات التي تعكس «عدم إعجاب» قطاع واسع من الناشطين بتلك الصفحات التي تنشر الصور.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان فيسبوك نصر الله

«فيسبوك» يحجب صفحة فنانة كاريكاتير فلسطينية بدعوى التحريض ضد اليهود

طرد طالبة كويتية من جامعة فرنسية بسبب تعليق عن اليهود عبر «فيسبوك»

«حسن نصرالله» والحرب على السعودية

«نصرالله» وإيران و«عاصفة الحزم»

«فيسبوك» يتخذ خطوات جديدة للحد من انتشار الإرهاب

«رويترز»: رفض الرقابة وراء حظر إنترنت «فيسبوك» المجاني في مصر

«فيسبوك» يتيح لكافة مستخدميه خاصية البث المباشر

«فيسبوك» ينفي تحيزه السياسي و«لينكد إن» تبطل كلمات سر لحسابات معرضة لخطر