مستوحاة من الثمانينيات.. الخطوط الجوية السعودية تطلق هويتها البصرية الجديدة

السبت 30 سبتمبر 2023 09:22 م

أطلقت الخطوط الجوية السعودية، السبت، هويتها البصرية الجديدة، التي تم تصميمها بتأثيرات مستوحاة من الثقافة السعودية في الثمانينيات، وفق بيان صادر عن الشركة.

وأشار البيان إلى أن الهوية الجديدة تعكس روح الأصالة والتراث السعودي، وتأتي في إطار تحديث منظومة خدماتها للضيوف وتحسين عملياتها التشغيلية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وكشف وزير النقل السعودي صالح الجاسر، عن "تحولات كبيرة سيشهدها قطاع الطيران في المملكة"، معرباً عن سعادته "بانطلاق حقبة جديدة في تاريخ ومسيرة الخطوط السعودية في إطلاق هويتها الجديدة إلى المستقبل الواعد".

وخلال حفل الإطلاق، تم الإعلان عن باقة من المبادرات في إطار مشروع التحول الرقمي، بداية من تقنية الذكاء الاصطناعي كمساعد افتراضي يحمل اسم "سعودية"، وهو الأول من نوعه في المنطقة، ويعمل على تمكين الضيوف من إتمام جميع إجراءات الحجز والطيران باستخدام هذه التقنية الفعالة بطريقتي الدردشة الكتابية والصوتية.

 كما تم إطلاق "خدمة المحفظة الإلكترونية التي ستمكّن القطاع العام الحكومي من إصدار وإعادة إصدار التذاكر الحكومية بكل سهولة من خلال منصة رقمية موحدة، وإضافة إلى تمكين رقمي لجميع عمليات ومميزات برنامج الفرسان".

وكشفت الخطوط السعودية عن الزي الجديد للملاحين الجويين والذي صُمم بطابع سعودي، ليعكس أسلوب الضيافة الهوية الوطنية عبر تقديم القهوة السعودية بجودة عالية مع أفضل أنواع التمور التي تزخر بها المملكة.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

هوية بصرية جديد الخطوط السعودية ثقافة السعودية فى الثمانينيات