مستوطنون يقيمون حفلا غنائيا في الحرم الإبراهيمي.. وتجدد اقتحام الأقصى (صور)

الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 08:39 ص

اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، وأقاموا حفلا غنائيا في باحاته، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) بأن مئات المستوطنين دنسوا الحرم الإبراهيمي الليلة الماضية (الإثنين- الثلاثاء) ونظموا حفلا غنائيا داخله تخلله رقصات "تلمودية" احتفالا بالأعياد اليهودية.

وأضافت أن المستوطنين أدخلوا آلات موسيقية ومكبرات صوت داخل الحرم الإبراهيمي لإحياء الحفل الغنائي في انتهاك فاضح لدور العبادة.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال فرضت إجراءات عسكرية مشددة في محيط الحرم والبلدة القديمة من المدينة لتأمين هذه الاحتفالات.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة، وفق اتفاق بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل عام 1997.

ومنذ عام 1994، قسمت إسرائيل المسجد بواقع 63 بالمئة لليهود، و37 بالمئة للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن استشهاد 29 مصليا.

في الإطار ذاته، اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين صباح اليوم الثلاثاء، باحات  المسجد الأقصى، من جهة "باب المغاربة" تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

ويُحيي المستوطنون، الثلاثاء، رابع أيام عيد "العرش"، اليهودي وسط إجراءات مشددة بالبلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، في ظل تقييد لوصول المقدسيين للمنطقة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن 446 مستوطنًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وأوضحت أن شرطة الاحتلال واصلت التضييق على دخول المصلين الفلسطينيين الوافدين للأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية واحتجزت بعضها عند أبوابه الخارجية.

ومنعت القوات المقدسيين من دخول البلدة القديمة للوصول للأقصى، كما أخلت منطقة باب السلسلة من الصحفيين وشددت إجراءاتها في منع وصولهم للمكان.

وأدى المستوطنون صلوات تلمودية ورقصات استفزازية عند باب القطانين، وفي منطقة باب الأسباط، احتفالًا بالعيد اليهودي.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

الحرم الإبراهيمي مستوطنين إسرائيليين فلسطين حفل غنائي المسجد الأقصى الأعياد اليهودية

3116 خلال 3 أيام.. المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى (فيديو)

دول خليجية تدين اقتحامات الأقصى وتصفه بالاستفزاز

نتنياهو يعلن الحرب على غزة.. وأبوعبيدة: العدو سيصاب بالذهول عندما يستفيق من خيبته