استطلاع رأي

أي من هذه الدول تمارس الدور الأكثر إيجابية في حرب غزة؟

السعودية

مصر

قطر

إيران

تركيا

أهم الموضوعات

إسماعيل هنية: نخوض ملحمة بطولية دفاعا عن الأقصى

السبت 7 أكتوبر 2023 11:25 ص

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية إسماعيل هنية، السبت، "إننا نخوض ملحمة بطولية ردا على العدوان على المسجد الأقصى".

وذكر هنية، في بيان: "نخوض في هذه اللحظات التاريخية ملحمة بطولية عنوانها الأقصى ومقدساتنا وأسرانا سببها المركزي والأساس العدوان الصهيوني الإجرامي الذي تم على المسجد الأقصى".

ولفت إلى أن "العدوان الصهيوني بلغ ذروته خلال الأيام الماضية، حيث قام آلاف المستوطنين بتدنيس الأقصى، وهي الخطوة التي كان لدينا المعلومات بأنه ذاهب نحوها لفرض السيادة على المسجد الأقصى".

وأوضح هنية "خطط العدو الذي يحاصر غزة إلى مباغتتها وتصعيد العدوان على شعبنا في القطاع، فضلًا عن الاستيطان والعدوان المستمر كل لحظة في الضفة الغربية".

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" بدء عملية عسكرية من غزة ضد إسرائيل باسم "طوفان الأقصى" قالت إنها "استهدفت بضربة أولى مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان: "بدأت منظمة حماس عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلل مخربين إلى داخل الاراضي الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن "منظمة حماس ستدفع ثمنًا باهظًا".

وأعلن الجيش "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".

وأعلنت القناة "12" الإسرائيلية، عن سقوط "5 قتلى جراء القذائف صاروخية"، فيما قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن هناك "مخاوف من عمليات خطف جنود خلال المعارك مع المسلحين".

ووفق مراسل "الأناضول"، تواصل فصائل فلسطينية إطلاق رشقاتها الصاروخية باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، والتي بدأتها فجر السبت

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

إسماعيل هنية حماس غزة الأقصى

حزب الله: نراقب الوضع بغزة وعلى اتصال مع قيادة المقاومة الفلسطينية

عملية غير مسبوقة صدمت إسرائيل.. ما هي قائمة الأهداف التي طالتها طوفان الأقصى؟

أقرت بفشل استخبارات إسرائيل.. صحف عبرية: طوفان الأقصى انتصرت

إسرائيليون جدد في قبضة المقاومة بغزة.. هذه أبرز عمليات أسر جنود الاحتلال

احتفاء عربي واسع بالمقاومة الفلسطينية بعد إطلاق عملية طوفان الأقصى