القائم بأعمال مرشد الإخوان يدعو لنصرة غزة ويشيد بموقف الأزهر (فيديو)

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 04:50 م

دعا القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين، صلاح عبدالحق، إلى نصرة غزة بعد تصاعد المعارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيدا بدور الأزهر في مصر.

واعتبر عبدالحق أن فلسطين لها مكانة خاصة لدى الإخوان، "حيث كان للجماعة هناك جولات وصولات، وأن الجماعة أذاقت الإسرائيليين ضربات متتالية، وأنها تتشرف بهذا التاريخ".

واستعرض القائم بأعمال مرشد الإخوان جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق غزة، "منذ سنوات طويلة وحتى الآن، على مرأى ومسمع من العالم، لكن الجميع لم يدرك أنه لم يعد في قوس الصبر منزع"، على حد قوله.

وبارك عبدالحق ما وصفه بـ"النصر" الذي أحرزته المقاومة الفلسطينية في عملية "طوفان الأقصى"، والتي "شفت قلوب ملايين العرب والمسلمين وأحرار العالم".

واعتبر أن "روح أكتوبر" لا تزال تسري في الأمة، رغم محاولات التضليل لمحوها، بعد 50 عاما من عبور الجيش المصري لقناة السويس وبدء استرداد أرض سيناء.

استنهاض العلماء والحركيين

وقال القائم بأعمال مرشد الإخوان: "إننا نستنهض علماء الأمة وأبناء الحركات الاسلامية من طنجة إلى جاكرتا، إلى القيام بواجبهم في وضع قضية فلسطين والأقصى على أولى أولياتهم، ودعوة شعوبنا إلى مواصلة الإسناد المادي والمعنوي عملا بواجب النصرة الشرعي".

وأضاف: "لا يفوتنا هنا أن نثمن دور الأزهر الشريف في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ودفاعه عن الأقصى الشريف، وندعو كل مؤسساتنا الدينية إلى إصدار مواقف عملية مماثلة تدعو إلى الدعم والمناصرة حتى تتحرر فلسطين ومسجدنا الأقصى المبارك، مسرى رسولنا الكريم".

وتتصاعد المعارك بين المقاومة الفلسطينية، وفي القلب منها حركة "حماس"، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الرابع على التوالي، بعد إطلاق الحركة عملية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، قالت إنها تأتي نصرة للمسجد الأقصى الذي يتعرض لانتهاكات يومية على يد المستوطنين وقوات الاحتلال، علاوة على القتل اليومي للفلسطينيين في الضفة الغربية وتشديد الحصار على غزة.

وأسفرت العملية، التي اعتبرتها إسرائيل "حالة حرب شاملة"، عن مقتل أكثر من 1000 إسرائيلي، واستشهاد ما يقرب من نفس العدد من الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإخوان المسلمون غزة طوفان الأقصى الأزهر مصر صلاح عبدالحق

القائم بأعمال مرشد الإخوان: خيارنا سلمي واستخدام القوة كارثي (فيديو حصري)

حفاوة مصرية بتظاهرات دعم غزة.. ماذا قال الناشطون؟

مجزرة المعمداني.. نداء غير مسبوق من الأزهر للأمة: لا تعتمدوا على الغرب الأوروبي الأمريكي المتغطرس

تشهير وتهديدات بالقتل ورفض توظيف.. اللوبي اليهودي في أمريكا يحارب الداعمين لغزة