أمير قطر يستقبل رئيس مجلس إدارة «إكسون موبيل»

الأحد 14 فبراير 2016 03:02 ص

استقبل أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، بالديوان الأميري صباح اليوم «ريكس تيلرسون» رئيس مجلس إدارة «إكسون موبيل» والوفد المرافق له.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، فإن هدف الزيارة هو «السلام» على أمير قطر.

ومطلع الشهر الجاري، وقعت «إكسون موبيل الخليج» اتفاقية تعاون مع «مؤسسة الإمارات» تهدف إلى تمكين الشباب الإماراتي وتحفيزهم على الإبتكار والإبداع في مجالات العلوم والتكنولوجيا المختلفة.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم الشباب الإماراتي وإطلاق إمكاناتهم في مجال العلوم، وبالتالي الإسهام في تلبية حاجات الدولة من المواهب والكفاءات العلمية والمساهمة في دفع عجلة التنمية، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وأكد «بول ذيس» المدير الإقليمي لـ«إيكسون موبيل الخليج» في دولة الإمارات أن «الشراكة مع مؤسسة الإمارات تهدف إلى صنع الفرق والمساهمة في تجسيد رؤية أبوظبي الاقتصادية للعام 2030 وذلك من خلال تبادل الخبرات والكفاءات وأفضل الممارسات المعروفة في مجالات إهتمامهم الرئيسية».

وقال إن «تنشيط الاهتمام بالعلوم والرياضيات وتعزيز إقبال الطلاب بمختلف أعمارهم على دراستها واحدة من أولويات الشركة الرئيسية إنطلاقا من حرصها على تعزيز القدرة التنافسية لقوة العمل فضلا عن ضمان حصول الطلاب على نوعية التعليم الذي يحتاجونه لكي يصبحوا مهندسين ومبتكرين في المستقبل».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إكسون موبيل أمير قطر الإمارات

باكستان توقع اتفاقا مع قطر لاستيراد 3.75 مليون طن من الغاز المسال سنويا

قطر تزود باكستان بالغاز المسال 15 عاما

«قطر للبترول» تشتري 30% من حصة «شيفرون» في المغرب

«إكسون موبيل» توقع اتفاقية لتحفيز الشباب على الابتكار في الإمارات

أمير قطر: تقلبات أسعار الطاقة أمر طبيعي ولا مجال للهلع