جندي إسرائيلي يتهجم على نتنياهو: قتلت أصدقائي وتخرب البلاد (فيديو)

الأحد 22 أكتوبر 2023 11:02 ص

تهجم جندي إسرائيلي على رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو، خلال زيارة الأخير لقاعدة عسكرية قبل أيام، واتهمه بالتسبب في مقتل أصدقائه وتخريب إسرائيل.

وبحسب مقطع فيديو، تم تداوله بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انهال جندي (لم تكشف هويته بعد) على نتنياهو بالألفاظ النابية، وحمله مسؤولية مقتل أصدقائه، وقال: "كل أصدقائي تم ذبحهم.. أنت خرّبت إسرائيل".

وأفادت حسابات إسرائيلية لاحقا، بأنه تم فصل الجندي الإسرائيلي من عمله، بسبب تصرفه.

وكانت القناة الـ12 العبرية، كشفت قبل أيام، ملابسات عدم إلقاء نتنياهو، لكلمة كانت مقررة أمام جنوده من الاحتياط في وحدة بجانب مدينة رحوفوت الواقعة جنوبي تل أبيب.

ووفق مراسل القناة، فإن نتنياهو كان في زيارة لجنوده الاحتياط في وحدة بجانب رحوفوت، بهدف تقدير الموقف، وكان من المفترض أن يلقي كلمة أو خطابا أمام جنوده على منصة أعدت سلفا، وعليها أعلام إسرائيل ومكبرات صوت.

وأضاف بأن أحد الضباط بدأ يصرخ عليه ويسبه، ويقول له "أنت كاذب.. أنت صفر" إضافة إلى شتائم أخرى، وهو الأمر الذي أجبر نتنياهو على التخلي عن إلقائه الخطاب، وتوجه لعدد من الجنود، الذي قاموا بإحضار جنود آخرين، وتحدث معهم جانبا على انفراد.

وأشار مراسل القناة إلى أنهم يسمعون كثيرا من الانتقادات والشتائم التي توجه لوزراء الحكومة الذين يأتون إلى هذه الوحدة وغيرها من النقاط العسكرية، مؤكدا أن جنود احتياط يعبرون عن رفضهم لزيارة نتنياهو تحضيرا لاجتياح بري محتمل لقطاع غزة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by الجزيرة (@aljazeera)

وتعالت الأصوات في المجتمع الإسرائيلي التي تطالب برحيل نتنياهو، وحملته مسؤولية الإخفاق في حسم الصراع والهجوم المفاجئ الذي شنته كتائب القسام على مستوطنات "غلاف غزة" وبلدات إسرائيلية في الجنوب.

تأتي هذه الدعوات التي منحتها صحف ووسائل إعلام إسرائيلية، مساحات واسعة، خلافا لعمليات عسكرية سابقة كان يشنها جيش الاحتلال على الفلسطينيين، إذ كان يتم التزام الصمت خلال عمل آليات الحرب، في حين تتم عملية جرد الحساب بعد انتهاء المعارك.

ولليوم السادس عشر على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية"، ردا على إطلاق المقاومة عملية "طوفان الأقصى".

وأدت غارات الجيش الإسرائيلي على غزة؛ منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى استشهاد 4385 فلسطينيا حتى مساء السبت، وإصابة 13561 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

وأعلنت إسرائيل مقتل ما لا يقل عن 1400 إسرائيلي، وإصابة ما لا يقل عن 5 آلاف آخرين، العشرات منهم في حالة حرجة، فضلا عن أسر نحو 212 شخصا، تم اقتيادهم إلى قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل فشل نتنياهو غزة

إسرائيل تعتقل أحد مقاتلي حماس تسلل لأراضيها في هجمات 7 أكتوبر

إسرائيل تعترف بأسر 212 من مواطنيها في غزة وتقر بتقاعد 1200 جندي

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في قصف فلسطيني شمال غزة