مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في قصف فلسطيني شمال غزة

الأحد 29 أكتوبر 2023 07:43 ص

قتل ضابط إسرائيلي وأصيب جنود آخرون، في قصف فلسطيني واشتباكات على حدود عزة، مع دخول معركة طوفان الأقصى يومها الـ 23 تواليًا.

والأحد، وجهت المقاومة الفلسطينية، رشقات صاروخية تجاه مستوطنات الاحتلال ومواقعه، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

وقالت صحيفة "هاآرتس" العبرية، إن أحد الضابط قتل إثر سقوط قذيفة هاون شمال قطاع غزة، فيما إصابة جندي خلال في هجوم المقاومة.

فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية، إنّ قوة مشاة إسرائيلية وقعت في كمين للمقاومة في صوفا شرقي رفح.

ونقلت عن مصادر (لم تسمها) القول إنّ "قوة المشاة الإسرائيلية انسحبت من صوفا بعد اشتباكات عنيفة مع المقاومين امتدت لـ 3 ساعات، واسفرت عن إصابات بين صفوف جنودها".

يأتي ذلك بعدما فشل الهجوم البري أيضاً الذي شنّه الاحتلال الإسرائيلي، ليل الجمعة/السبت، على غزّة عبر 3 محاور، حيث أكّدت حماس إيقاع جنود الاحتلال بين قتيلٍ وجريح.

وتشن إسرائيل منذ 23 يوما، عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"، دمرت خلالها أحياء بكاملها، وأوقعت 7703 شهداء، بينهم 3195 طفلا، و1863 امرأة، إلى جانب 19743 أصيبوا بجراح مختلفة.

ومنذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، سقط 2000 إسرائيلي (جنود ومستوطنين) ما بين قتيل وأسير ومفقود، وأكثر من 5600 جريح، منهم 1200 جندي معاق، وعشرات الحالات الميؤوس منها، ومئات الحالات الخطرة.

كما أعلن الاحتلال وجود 230 أسيرًا له في غزة، في حصيلة غير نهائية.

كما تمكنت كتائب القسام من تدمير فرقة غزة في جيش الاحتلال بالكامل، ونزح مئات الآلاف من المستوطنين من غلاف غزة ومن داخل كيان الاحتلال وشماله، وهرب الآلاف عبر المطارات، فضلًا عن تعطيل الاقتصاد الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف المقاومة ضابط إسرائيلي رفح شمال غزة إسرائيل طوفان الأقصى

جيش الاحتلال يقر بمقتل 9 من جنود نخبته في معارك داخل غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديا جديدا في معارك شمال غزة