أمريكا.. أكاديميون وكتاب وفنانون يهود يدعون بايدن لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

الأحد 22 أكتوبر 2023 07:10 م

دعا أكاديميون وكتاب وفنانون يهود في الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس جو بايدن إلى وقف الحرب التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، والتي أسفرت عن استشهاد 4741 فلسطينيا، وأصابت أكثر من 15 ألفا.

وأكدوا في رسالة مفتوحة للرئيس الأمريكي، معارضتهم لما تقوم به الحكومة الإسرائيلية في غزة بمساعدة من الولايات المتحدة، حسبما أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال الموقعون على الرسالة: "إن كوننا يهود يعني أشياء مختلفة بالنسبة لنا جميعًا، فلدينا جميعًا والد يهودي واحد على الأقل، مما يعني أنه يمكننا الانتقال إلى إسرائيل والتأهل للحصول على الجنسية الإسرائيلية".

وأضافوا: "ندين الهجمات على المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين.. ونعتقد أنه من الممكن بل والضروري الاعتراف بالقمع التاريخي والمستمر للفلسطينيين".

وقالوا في رسالتهم: "نعتقد أنه من الممكن والضروري إدانة هجوم حماس واتخاذ موقف ضد العقاب الجماعي لسكان غزة الذي يتكشف ويتسارع".

واعتبروا أن إسرائيل ترتكب جرائم حرب لا يمكن تبريرها، مستشهدين بقطع سلطات الاحتلال الكهرباء والماء وغيرها من الموارد عن أكثر من مليوني شخص في غزة، ومطالبتها الأسر هناك بترك منازلهم، إضافة إلى القصف العشوائي للسكان المحاصرين.

ومع ذلك، والحديث للموقعين على الرسالة، فإن حكومة الولايات المتحدة "تقدم الدعم المعنوي والمادي لتجريد سكان غزة الأبرياء من إنسانيتهم وقتلهم".

وكان من بين الموقعين على الرسالة الأكاديمية الأمريكية جوديث بتلر، والكاتب ماشا جيسن، والكاتبة راشيل كوشنر، والأكاديمي والروائي الأمريكي بن ليرنر.

المصدر | الجارديان - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كتاب أمريكيون يهود أكاديميون أمريكيون يهود إسرائيل

تشهير وتهديدات بالقتل ورفض توظيف.. اللوبي اليهودي في أمريكا يحارب الداعمين لغزة

أكسيوس: إدارة بايدن أوفدت ضباطاً أمريكيين كباراً لمساعدة إسرائيل في اجتياح غزة

يهود يعتصمون بمكاتب نواب بالكونجرس في واشنطن احتجاجا على حرب غزة.. والشرطة تعتقلهم

أكبر منظمة يهودية في أمريكا: نسعى لإنهاء دعم بايدن للإبادة الجماعية بغزة

مجلة قانونية أمريكية تمتنع عن نشر مقالة باحث فلسطيني عن "نكبة غزة"

معاداة السامية VS الإسلاموفوبيا.. حرب غزة تعمق الانقسام في هوليوود